اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

علّق تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة الإسباني، على اتهام ناديه بدفع رشى في الفترة الأخيرة، كاشفا عن رأيه بشأن مواجهة سيرجيو راموس وبيبي.

وكشفت وكالة "رويترز" العالمية أمس الخميس، أن برشلونة يخضع للتحقيق بعد اتهام عدد من رؤساء النادي السابقين وذلك بعد ثبوت دفع مبالغ ضخمة لشركات مملوكة لخوسيه نيغيريرا نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم بين عامي 1993 و2018.

وقال تشافي في تصريحات خلال المؤتمر الصحافي لمباراة فريقه مع إشبيلية المقرر لها الجمعة: "بالنسبة لقضية نيغيريرا فرأيي معروف، ويمكنكم الاطلاع على أرشيفكم، لم أشعر يوماً بأننا نستفيد من قرارات الحكام".

وعن دفع برشلونة رشاوى لمسؤول لجنة الحكام السابق رفض مدرب البارسا الرد، وقال: "لا أعلق على أمور كهذه، وقتي قليل للغاية وأريد معرفة ما الذي سيحدث لفريقي، طريقة اللعب، مباراة إشبيلية، هذه هي الأمور التي أتحدث عنها".

ويستعد برشلونة لأسبوع صعب سيلتقي فيه مع إشبيلية بالدوري الإسباني، ثم يطير لمواجهة بورتو البرتغالي في ثاني جولات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وسيواجه برشلونة في المباراتين اسمين بارزين سابقين لريال مدريد الإسباني، الغريم الأزلي للبارسا، وهما سيرخيو راموس في إشبيلية، وبيبي مع بورتو.

وعن مواجهة الثنائي الأسبق لريال مدريد، قال تشافي: "لست خائفاً على سلامتي البدنية، لن تكون هناك مشكلة".

وأكمل: "سيرجيو له كل التقدير هو يلعب حتى الـ36 عاما من عمره، وهذا يظهر كيف هو شخص تنافسي للغاية، هذا الأمر يعكس الكثير".

ومن ناحية أخرى، شدد مدرب البارسا على ضرورة تحقيق الفوز ضد إشبيلية بعد التعادل مع مايوركا، بقوله: "من المهم دائما أن نفوز خاصة على المستوى المعنوي، حين تتعادل في ملعبك فهذا مؤشر خطير، وفي مايوركا لم نكن جيدين، لقد حللنا كل شيء ويمكننا استعادة الصدارة".

يذكر أن برشلونة كان قد تعادل 2-2 في الجولة الماضية مع مايوركا ما تسبب في فقدان الفريق للصدارة لصالح جيرونا وريال مدريد المتصدر والثاني على الترتيب.

ماذا حدث في آخر 20 عاماً؟

وكانت تقارير إعلامية ذكرت إن نادي برشلونة الإسباني يخضع لتحقيقات رسمية، بعد الاشتباه في دفع رشى في قضية تتعلق بأنشطة لجنة الحكام في البلاد خلال عقدين من الزمن.

وقال خواكين أغيري لوبيز، القاضي المسؤول عن التحقيق في وقت سابق هذا الشهر، إن برشلونة ربما استفاد من "فساد ممنهج محتمل"، بينما نفى النادي الكتالوني في بيان رسمي خلال شباط الماضي، ارتكاب أي مخالفة.

وفي هذا الصدد، ذكرت تقارير إسبانية أن خواكين أغيري يتهم عددا من مسؤولي نادي برشلونة بدفع مبالغ ضخمة على سبيل الرشى، للحصول على تسهيلات من جانب الحكم على مدار السنوات الماضية.

وشملت قائمة المتهمين كلا من جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل، بجانب جوزيه ماريا نيغيريرا وابنه، بينما لم يكشف المصدر عن الإجراءات المقرر اتباعها في الفترة المقبلة.

وكان برشلونة تورط في قضية كبيرة مطلع عام 2023، بعد ثبوت دفع مبالغ ضخمة لشركات مملوكة لخوسيه ماريا نيغيريرا نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم بين عامي 1993 و2018.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة