اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعاد ريال مدريد مضيفه جيرونا الى ارض الواقع، وفاز عليه (3-0)، في المباراة التي جرت أمس السبت على ملعب "مونتيليفي" ضمن المرحلة الثامنة من بطولة اسبانيا في كرة القدم.

وسجل ثلاثية ريال خوسيلو وأوريلين تشواميني وجود بيلينغهام في الدقائق 17 و21 و71.

وهو الفوز السابع لريال مدريد، مقابل خسارة واحدة، لينتزع صدارة الترتيب من برشلونة الفائز على اشبيلية (1-0) أول من أمس الجمعة.

وبات رصيد ريال 21 نقطة، مقابل 20 لبرشلونة.

من جهته، لقي جيرونا خسارته الأولى هذا الموسم، بعد 6 انتصارات وتعادل وحيد، فتجمد رصيده عند 19 نقطة ليتراجع الى المركز الثالث.


انكلترا

ألحق وولفرهامبتون الخسارة الأولى بضيفه مانشستر سيتي (2-1) أمس السبت، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأحرز ثنائية وولفرهامبتون كل من مدافع السيتي روبن دياز (13 بالخطأ في مرماه) وهوانغ هي تشان (66)، فيما أحرز جوليان ألفاريز هدف السيتي الوحيد (58).

وتجمد رصيد مانشستر سيتي عند 18 نقطة، فيما ارتفع رصيد وولفرهامبتون إلى 7 نقاط.

وتغلب كريستال بالاس على مانشستر يونايتد بنتيجة (1-0)، على ملعب أولد ترافورد.

وسجل يواكيم أندرسن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (25) ليرفع بالاس رصيده إلى 11 نقطة بالمركز التاسع، بينما تجمد رصيد اليونايتد عند 9 نقاط في المركز العاشر.

وتغلب أرسنال على بورنموث (4-0). وسجل أهداف أرسنال، بوكايو ساكا في الدقيقة 17 ومارتن أوديغارد في الدقيقة 44 من ركلة جزاء وكاي هافيرتز في الدقيقة 53 من ركلة جزاء وبنجامين وايت في الدقيقة 90+3.

ورفع أرسنال رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد بورنموث عند 3 نقاط في المركز الثامن عشر.

وسجل أولي واتكينز 3 أهداف (هاتريك) قاد بها فريقه أستون فيلا لاكتساح ضيفه برايتون 6-1.

وتقدم أستون فيلا للمركز الثالث برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف عن برايتون صاحب المركز الرابع.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز توتنهام على ليفربول (2-1)، ونيوكاسل على بيرنلي (2-0)، ووست هام على شيفيلد يونايتد (2-0)، ولوتون تاون على إيفرتون (2-1).


ألمانيا

انفرد فريق باير ليفركوزن مؤقتا بصدارة الدوري الألماني، بفضل فوزه على مضيفه ماينتس (3-0) أمس السبت في المرحلة السادسة للبوندسليغا.

وتقدم شتوتغارت للمركز الثاني بجدول ترتيب البوندسليغا بفوزه على مضيفه كولن (2-0).

ورفع ليفركوزن رصيده في الصدارة إلى 16 نقطة بفارق نقطة واحدة عن شتوتغارت الوصيف ونقطتين عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث.

وظل ماينتس في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وعلى ملعب "ريد بول أرينا" انتهت مباراة القمة بين لايبزيغ وبايرن ميونيخ بالتعادل (2-2).

وسجل لويس أوبيندا وكاستيلو لوكيبا هدفي لايبزيغ في الدقيقتين 20 و26، فيما سجل هاري كين وليروي ساني هدفي بايرن ميونيخ في الدقيقتين 57 من ضربة جزاء، و70.

وعلى ملعب راين إينرجي ستاديون، تقمص دينيز أونداف دور البطولة وقاد شتوتغارت للفوز على مضيفه كولن بهدفين سجلهما في الدقيقتين (68 و88).

ورفع شتوتغارت رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني وتوقف رصيد كولن عند نقطة واحدة في المركز الـ 16.

وعلى ملعب رورستاديون، سجل بوروسيا مونشنغلادباخ فوزه الأول هذا الموسم وفاز على مضيفه بوخوم (3-1).

وتقدم فلوريان نيوهاوس بهدف لغلادباخ في الدقيقة 27، ثم أضاف الحسن بليا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 37 و45 وبعدها رد أنتوني لوسيلا بالهدف الوحيد لبوخوم في الدقيقة 68.

وعلى ملعب فولكسفاغن أرينا، فاز فولفسبورغ على فرانكفورت بهدفين حملا توقيع جوناس ويند في الدقيقتين 31 و84، فيما لعب فرانكفورت بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة 58 بعد طرد ماريو غوتزه.

وعلى ملعب فويت أرينا فاز هايدنهايم على ضيفه يونيون برلين بهدف سجله يان نيكلاس بيست في الدقيقة 59.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة