اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

فجرت تقارير صحافية مفاجأة حول موقف الأرجنتيني ليونيل ميسي من العودة إلى فريقه الأميركي إنتر ميامي خلال الفترة المقبلة.

وغاب ميسي عن إنتر ميامي في آخر 3 مباريات بسبب الإصابة، ليخسر الفريق 1-2 من هيوستن دينامو في نهائي كأس أميركا المفتوحة، كما تعادل مرتين في الدوري، مع كل من أورلاندو سيتي ونيويورك سيتي بنتيجة 1-1.

الصحافي الأميركي كادين ديليسا كتب عبر حسابه بموقع "إكس" للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا) أن ميسي لن يدافع عن ألوان إنتر ميامي حتى نهاية الموسم الحالي.

وقال الصحافي المهتم بأخبار التعليم والصحة وإنتر ميامي في منشوره: "مصدر أكد لنا أن ميسي يعاني من تمزق عمقه 2 سم في أوتار الركبة، أكدته أشعة الرنين المغناطيسي، ما سيجعله على الأرجح يغيب لنهاية الموسم".

وأوضح: "لقد تعرض لتلك الإصابة خلال لقاء الأرجنتين والإكوادور في تصفيات كأس العالم 2026، قبل أن تتفاقم ضد تورنتو".

ولم يلعب ميسي مع الأرجنتين بعد مباراة الإكوادور يوم 8 أيلول الماضي، ثم حين عاد إلى إنتر ميامي لم يشارك إلا في لقاء تورنتو بالدوري الأميركي، وذلك لمدة 37 دقيقة فقط، قبل أن يخرج أرض الملعب مصابا.

وينتهي موسم إنتر ميامي في الدوري الأميركي يوم 22 تشرين الأول الجاري، حين يواجه تشارلوت، ومن المُستبعد أن يستكمل مشواره في التصفيات النهائية، بسبب مركزه المتأخر في جدول الترتيب.

ماذا قال مدرب إنتر ميامي عن إصابة ميسي؟

الأرجنتيني تاتا مارتينو، المدير الفني لفريق إنتر ميامي، رد في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة على تلك الأنباء.

وعلق المدرب السابق لبرشلونة الإسباني: "لو هذا التقرير غير صحيح، فما الذي سيحدث للشخص الذي كتبه؟ نحن نأخذ الأمور مباراة مباراة".

وأوضح: "سنقوم بإجراء فحوصات طبية لميسي قبل مباراة شيكاغو فاير لتحديد موقفه".

ويلتقي فريق إنتر ميامي مع شيكاغو فاير، يوم الأربعاء المقبل، في الجولة الـ31 من الدوري الأميركي.

وواصل المدرب الأرجنتيني: "لم نفكر في المخاطرة به في نهائي الكأس، ولن نفعل ذلك، قد يكون جاهزاً ضد شيكاغو، وقد يبدأ من على الدكة، وقد يغيب تماماً، ونفس الأمر يوم 7 ضد سينسيناتي".

واختتم: "لقد عاد للتدريبات، ولكنه يتدرب بشكل فردي بعيداً عن المجموعة، ويشعر كل يوم أنه أفضل وأفضل".

ميسي يدفع إنتر ميامي لضم نجم ريال مدريد

الى ذلك، يحرص ميسي على حسم صفقة من صفوف ريال مدريد الإسباني، لدعم فريقه في الصيف المقبل.

وكشف بيدجا مياتوفيتش، لاعب ريال مدريد السابق، عن رغبة إنتر ميامي في التعاقد مع الكرواتي لوكا مودريتش، نجم وسط الميرينغي، الذي ينتهي عقده مع الفريق الملكي بنهاية الموسم الحالي.

وكانت تقارير كرواتية ذكرت الفترة الماضية أن إنتر ميامي سيتقدم بعرض رسمي لضم لوكا مودريتش، بسبب إعجاب الإنكليزي ديفيد بيكهام مالك النادي بقدرات النجم المخضرم البالغ من العمر 38 عاما.

وقال بيدجا مياتوفيتش، في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لقد تلقى لوكا مودريتش عروضا من العديد من الفرق في الدوري الأميركي، وإنتر ميامي على وجه الخصوص".

وأضاف مياتوفيتش المقرب من مودريتش: "لقد كان ليونيل ميسي مهتما بصفة شخصية بإمكانية ضم لاعب ريال مدريد إلى إنتر ميامي".

وفي ظل تراجع مشاركاته مع ريال مدريد مقارنة بالمواسم الماضية، فقد يقرر مودريتش التوقف عن اللعب مع الفريق الملكي خلال الصيف المقبل، مما قد يفتح الباب أمام الانتقال إلى إنتر ميامي، خاصةً في وجود ميسي.

وكان ليونيل ميسي انتقل إلى إنتر ميامي في الميركاتو الصيفي الماضي، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، ويتألق حاليا مع الفريق بشكل لافت.

وساعد ميسي فريق إنتر ميامي على اعتلاء منصات التتويج لأول مرة في تاريخ النادي بعد تحقيق لقب كأس الدوريات.

يُذكر أن إنتر ميامي يقوم ببناء فريق من نجوم الدوري الإسباني السابقين الممتازين، حيث انضم إلى ميسي زميلاه الإسبانيان السابقان في برشلونة سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، ومن الممكن أن ينضم إليهم لوكا مودريتش.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة