اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حل الإعلامي زكريا فحام ضيفا على برنامج ” ع الموجة سوا” الذي يقدمه الإعلامي اندريه داغر على “صوت لبنان” وكانت حلقة نارية تضمنت طرح العديد من القضايا والأخبار الفنية الآنية التي أحدثت ضجة مؤخرا في مواقع التواصل الإجتماعي .

استهل داغر حديثه عن النجاحات التي حققها الفحام في مشواره الإعلامي ومصداقيته فأوضح زكريا ان هذا الامر تطلب منه جهدا كبيرا من حيث الحضور وتقديم الأخبار الآنية والريبورتاجات و فن كتابة وتحرير المقالات بموضوعية فاستقطب موقعه عددا كبيرا من المتابعين حتى باتت العديد من المواقع العربية والمحلية تنقل أخباره وتنزلها عبر صفحاتها ثم تحدث عن بعض المواقع واصفا إياها ” بالدكاكين” معلقا على الفنانين الذين يطرحون تغريدات نشاطاتهم الفنية على صفحات حسابهم عبر ” التويتر” بأنهم لا يستطيعون ان ينتقدوا أعمالهم ويكتبوا مقالات عنها وأنهم بحاجة الى الصحافيين الموضوعيين لنقد أعمالهم .

كما نوه بأن أغلب الحفلات الفنية التي قدمها كبار النجوم في اسطنبول وفي لبنان والعالم العربي لعام ٢٠٢٣ لم تكن “سولد آوت” وأن نصفها بطاقات دعوات .

وحول قضية نيشان مع المذيعة ياسمين عز وتخلفها عن الحضور الى ندوة “الترند” في منتدى الإعلام العربي الذي أقيم بدبي مما أثار سخط نيشان فانهال عليها بالفاظ غير محببة امام الجمهور علق فحام قائلا: ان كلا الطرفين مخطئ وكان من المفترض ان لا ينسحب نيشان ويتمالك أعصابه ويضبط انفعالاته وهو الإعلامي المحنك المحترم وأن لا يتلفظ بكلام يحسب عليه وان يقدم صورة راقية للإعلام العربي ،كما تحدث عن الإعلامي رودولف هلال وإحراجه بالأسئلة للممثلة ماغي بو غصن بالتكلم عن مواضيع خلافاتها مع بعض الفنانات اذ كان بالغنى عنها والقاء الضوء أكثر على فنها ونجاحاتها وهو الإعلامي المشهود له بكفاءاته مشددا على ان تمثيل الإعلام اللبناني في المنتدى كان يجب أن يكون أقوى من ذلك ويذهب الى مطارح أعمق .

كما تطرق الحوار حول سخط الجمهور وإثارته ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي من عبارة النجمة ميريام فارس “انا بعد فيروز” التي تفوهت فيها على المسرح أثناء استلامها جائزة “الموريكس دور ” وبدأوا بالتنمر عليها بنشر تعليقات سلبية تهكمية مفادها” ان السيدة فيروز تسمع أغنيات ميريام” فلفت فحام الى أن ما قالته ميريام ليس إهانة لأيقونة الغناء ولكن يوجد نجوم كبار قبلها لم يذكروا مثل هذا الكلام مستطردا أن سفيرتنا الى النجوم لا يأتي قبلها وبعدها فهي ليست قديسة ولا يوجد خط أحمر الا للأنبياء منوها الى ان ميريام دخلت العالمية ولها اسلوبها وهو ضد التنمر على الفنانين وإهانتهم.

كما تحدث عن رحيل النجمة نجاح سلام بهدوء وتحفظ عائلتها بعدم تسليط الأضواء عليها متفهما قائلا: أنه مع هذا التحفظ سيما أن هذه الأسطورة التزمت دينيا وارتدت الحجاب واعتزلت الفن.

ولفت فحام الى أن النجم فضل شاكر مدرسة فنية وسيتقبل عودته الشارع الفني اذا أثبتت قيادة الجيش براءته ،وعن شائعة دخول الممثل فادي ابراهيم الى المستشفى والدعاء له أوضح أن كل من يكتب مثل هذه الشائعات هم مبغضين ومرضى نفسيين وتمنى له الصحة والعمر المديد وأرسل عبر أثير إذاعة “صوت لبنان” رسالتي تعزية الى عائلة نجاح سلام والى الفنانة سارية السواس بوفاة والدتها.

كما أشار الفحام الى تعاونه في المكتب الإعلامي مع أمير الطرب صابر الرباعي ،وكمستشار إعلامي للفنان العراقي محمود الغياث، وملكةجمال الجنوب نور البوبو.

وردا على سؤال اذا كانت الصحافة لا تطعم خبزا ومن هذا المنطلق اتجه الى قطاع الجمال قال: “نعم لا تطعم خبزا ” واوضح أنه حين عاش لفترة في اسطنبول خطرت له هذه الفكرة فنقل خارطة الجمال الى اسطنبول للسنة الثانية من خلال انتخاب ملكة جمال العرب التي فازت فيها هذا العام الأردنية رنيم الكيلاني وأضاف انه تلقى اتصالا حول ترشحها لمسابقة عالمية تضم متباريات من مختلف الدول الاوروبية كما عبر عن سعادته للنجاح الباهر الذي حققه في مباراة انتخاب ملكة جمال المغتربات في اسطنبول التي توجت فيها سيما شحود .

وعن جديده أجاب أنه يتحضر لتقديم مسابقة”Miss Natural Beauty” بشروط تعجيزية حيث يتم فيها انتخاب ملكة جمال من دون ماكياج ولا أية تجميل كما قريبا سيحتفل بموقع “خبر عاجل” في عامه الخامس عشر الذي سيتخلله تكريمات لأهل الصحافة والإعلام معلنا عن تكريم الزميل الإعلامي اندريه داغر.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

اكثر من حجمه