اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب يواصل نادي برشلونة الإسباني التنقيب في منجم المواهب التي بدأت تظهر بكثرة من جديد في أكاديميتيه (لاماسيا) خلال الفترة الأخيرة.

وبعدما أهدت أكاديمية لاماسيا خط هجوم برشلونة هذا الموسم الموهبة الإسباني ذا الأصول المغربية لامين يامال، ليدعم ترسانة العمليات في الفريق الكاتالون، جاء الدور على الدفاع ليحصل على نصيبه هو الآخر من دعم الأكاديمية.

وكان باو كوبارسي، المدافع الصاعد لفريق برشلونة الرديف (برشلونة أتلتيك)، هو الجوهرة الجديدة في الخط الخلفي للفريق الكاتالوني الأول، بعدما تألق في صفوف فرق الناشئين خلال الفترة الأخيرة.

اللاعب صاحب الـ16 عاما (مواليد 2007) قدم أداء لافتا في مواجهة فريق الرديف أمام سيلتا فورتونا، نال إعجاب المكسيكي رافائيل ماركيز مدرب فريقه، ولاعب برشلونة الأسبق، والذي كان يصنف كأفضل قلب دفاع خلال فترة وجوده بالملاعب.

من هو باو كوبارسي؟

وأكد ماركيز أن كوبارسي يمثل جوهرة بين يديه، ويمتلك مهارات وقدرات فطرية في الدفاع، لكن لا يزال أمامه الكثير للنمو والتطور، ويمتلك الكثير من المستقبل أمامه.

وكان تشافي أخبر اللاعب الشاب خلال فترة الإعداد للموسم الحالي بضرورة أن يكون على أهبة الاستعداد للانضمام للفريق في مبارياته خلال الموسم الحالي، وهو ما حدث بالفعل قبل مباراة برشلونة أمام فياريال بالدوري الإسباني، حيث دخل كوبارسي القائمة مع تشافي للمرة الأولى.

وأدى تألق اللاعب الواعد إلى تسجيله في الفريق الأول لبرشلونة خلال بطولة دوري أبطال أوروبا بقيادة، بحسب صحيفة "سبورت" الرياضية الكتالونية، بعدما حجز مكانا أساسيا له داخل الفريق مستغلا من الإصابات التي داهمت خط دفاعه خلال الفترة الأخيرة.

وأشاد ماركيز بلاعبه الشباب، حيث قال في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإسبانية: "باو يدهشني، يا لها من شخصية له في الملعب، ويا لها من طريقة لعب ومن جودة".

وأضاف "هذا النوع من اللاعبين ينبغي مواصلة العمل معه، لأنه يمتلك الإمكانيات التي تؤهله لأن يكون صاحب مستقبل جيد".

ومن المنتظر أن يمنح تشافي لباو كابارسي الفرصة للظهور مع الفريق الأول لبرشلونة خلال الفترة المقبلة، ليبدأ في تثبيت أقدامه مع الفريق وتدعيم خط الدفاع بقدراته الخاصة.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة