اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب طالب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، بإعادة مباراة فريقه ضد توتنهام هوتسبير، ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

وفاز توتنهام على ليفربول بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما، مساء السبت الماضي، على ملعب الفريق اللندني، في الجولة السابعة من الدوري الانكليزي الممتاز.

وشهدت المباراة خطأ كارثيا، عندما ألغى حكم المباراة هدفا سجله لويس دياز لفريق ليفربول، عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن يؤيد القرار بعد العودة لتقنية الفيديو.

واعترفت لجنة الحكام في وقت لاحق بخطأ تقنية الفيديو، التي أكدت أن الهدف كان صحيحا، لكن سوء تفاهم مع حكم الساحة أدى لإلغاء هدف، قبل أن يتم نشر المحادثة الصوتية بين الطرفين.

وعلق كلوب على الأمر في تصريحات خلال المؤتمر الصحافي قبل مباراة سانت غيلواز البلجيكي، المقرر لها مساء الخميس، في الجولة الثانية من مجموعات الدوري الأوروبي، لموسم 2023-2024.

وقال كلوب في هذا الصدد: "لم يفعلوا ذلك عن قصد، ولكن لا ينبغي أن ننسى ذلك، كان خطأ، وخطأ واضحا، ولكن أعتقد أنه يجب أن تكون هناك حلول".

وتابع: "أعتقد أنه ينبغي إعادة المباراة، رغم أن ذلك لن يحدث على الأرجح".

وبخصوص ما تم نشره من تسجيل الحديث الذي دار داخل غرفة الفار، قال كلوب: "التسجيل لن يغير شيئا، لأنه لم يكن مهما لي معرفة لماذا حدث، لقد رأيت النتيجة ورأيت الهدف ورأيت أنه لم يتم احتسابه".

وأتم: "لست غاضبا منهم، إطلاقا، لا ينبغي أن نلاحقهم. لقد ارتكبوا خطأ وأنا على يقين بأنهم يشعرون بسوء كبير حيال ذلك".

وأخطأ حكم الفيديو دارين إنجليند ومساعده دان كوك في إبلاغ حكم الساحة بالقرار الصحيح أثناء اللقاء.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشف المحامي الرياضي ستيفن تايلور هيث، بأن رابطة البريميرليغ لديها سلطة إعادة المباراة، إذا حصلت على توصية بذلك من قبل لجنة معينة.

ووفقا للمادة (W1) في النظام الأساسي للدوري الإنكليزي الممتاز، يمكن للرابطة أن تطلب "مزيدا من المعلومات حول أي انتهاك محتمل للقواعد"، بما في ذلك ما يفعله الحكام.

وقال هيث: "هناك إمكانية أن يضع ليفربول ضغطا على رابطة البريميرليغ لعقد لجنة يكون لديها القدرة على إعادة المباراة".

وأضاف: "يمكن أن يقال أنه إذا كان الحكم قد علم فورا بالخطأ وأبلغ اللاعبين والجهاز الفني بذلك، فإن مدرب توتنهام ربما كان سيسمح لليفربول بتسجيل هدف دون أي تحد".

ومع ذلك، أشار هيث أيضا إلى أنه قد يكون من الصعب على ليفربول إثبات أن الخطأ تسبب في فقدان نادي أنفيلد للنقاط من الناحية القانونية، حيث توجد عوامل إضافية عدة يمكن أن تحدد نتيجة المباراة.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة