اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب كشف خورخي ماس رئيس نادي إنتر ميامي الأميركي، عن خطته لإعادة الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق، إلى برشلونة الإسباني خلال العامين المقبلين.

وانضم ميسي إلى إنتر ميامي في تموز 2023 في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي لعب بين صفوفه لمدة عامين.

وتألق ليو كعادته خلال تجربته مع إنتر ميامي، وقاد الفريق لأول لقب في تاريخه على الإطلاق، حين تُوج بكأس الدوريات 2023 في شهر آب الماضي.

وفي تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية، قال خورخي ماس إنه تعهد لميسي بإعادته مرة أخرى لملعب كامب نو معقل نادي برشلونة، ليحظى بوداع "تاريخي" من جانب الجماهير.

ولم يحصل ميسي على الوداع المناسب له في ملعب برشلونة التاريخي، بعد رحيله بشكل سريع ومفاجئ إلى بطل فرنسا خلال صيف 2021 في صفقة انتقال حر.

وعن آلية عودة ميسي إلى ملعب كامب نو، رد ماس بقوله "ربما يذهب فريق إنتر ميامي إلى برشلونة ليخوض مباراة ودية هناك، لقد تعهدت له بأن أفعل كل ما لديّ لمساعدته على العودة".

ويخوض ليو ميسي (36 سنة) أول تجربة احترافية خارج القارة الأوروبية على مدار مسيرته الكروية، بعد أن صال وجال سابقا بين صفوف برشلونة ثم باريس سان جيرمان.

بيكهام يروي كواليس انتقال ميسي إلى إنتر ميامي

الى ذلك، روى الإنكليزي ديفيد بيكهام، أحد ملاك نادي إنتر ميامي الأميركي، كواليس صفقة التعاقد مع ميسي.

ومثل اختيار ليونيل ميسي لإنتر ميامي مفاجأة كبيرة، حيث توقع البعض استمراره في الملاعب الأوروبية مع ناديه السابق الذي لعب لصالحه على مدار 17 عاما، أو مع النادي السعودي الذي قدم عرضا مغريا بلغت قيمته مليار يورو.

بيكهام تحدث عن المفاوضات التي حدثت مع ميسي في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، حيث قال: "قدمنا العرض ولكن كان هناك عرضان من السعودية وبرشلونة، والأخير هو من أقلقني".

وأوضح: "لم يودع ميسي برشلونة بالشكل اللائق، وهذا أثر عليه، وكان هو صاحب القرار".

وأشار بيكهام إلى أن المفاوضات بين إنتر ميامي وليونيل ميسي بدأت قبل 4 سنوات كاملة، عندما كان لاعبا في برشلونة الإسباني، قبل أن تكلل بالنجاح في 2023.

وأوضح: "لقد تسللت قبل 4 سنوات للفندق الذي كان والد ميسي مقيماً به في برشلونة لمقابلته، وقتها لم نكن جاهزين للتعاقد معه، ولم يكن هو جاهزا، لكني أخبرت الأب بأننا نريده معنا حين يكون متاحاً".

وواصل: "تواصلت المحادثات على مدار 4 سنوات عملنا فيها معاً، حين كان في باريس سان جيرمان وجدنا أن هناك فرصة لقدومه، ورغم ارتباط اسمه بالعودة لبرشلونة لكن المحادثات استمرت".

وأسهب: "كنا نعلم أنه سيغير إنتر ميامي والدوري الأميركي ورياضة كرة القدم هنا، وقبل ذلك ما يفعله داخل الملعب وخارجه، أن تضم لاعبا مثله فهو حلم، وكذلك جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس، لكن ليو نفسه غير كل شيء".

وأتم: "لقد بات لدى أطفال أكاديمية النادي مثلا أعلى يحتذوا به فاز بكل شيء، إنه يعلمهم".

يُذكر أن ميسي الذي يغيب في الفترة الأخيرة عن إنتر ميامي بسبب الإصابة، قد سجل 11 هدفاً وصنع 5 في 12 مباراة لعبها حتى الآن.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة