اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب كشفت تقارير إعلامية عن سر استخدام نجوم كرة القدم البرازيلي لاسم واحد فقط على مدار مسيرتهم مع عالم الساحرة المستديرة، منذ أوائل القرن الماضي وحتى الآن.

ويُفضل أغلب لاعبي البرازيل في أحيان كثيرة، قديما وحاليا أيضا، استخدام اسم واحد فقط ربما لا يتواجد من الأساس في اسمه بالكامل، مثل الأسطورة الراحل إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف إعلاميا وجماهيريا بـ "بيليه".

رونالدو دي أسيس موريرا أيضا يُعرف بـ "رونالدينيو"، بينما يُعرف مواطنه ريكاردو إيزيكسون دوس سانتوس ليتي بـ "كاكا".

وكشف عن هذا السر، الصحافي أليكس بيلوس في كتاب "كرة القدم.. أسلوب الحياة البرازيلية"، لافتا إلى أن تلك اللعبة هي علامة الحب والود في بلاد السامبا.

وأضاف "هناك يعتبرون أن مناداة أي شخص باسمه الأول هو دليل على قوة العلاقة بينهما، بينما مناداته باسم آخر مستعار تدل على ما هو أكثر من ذلك".

وفي هذا الصدد، قالت ليريس فيدمان والتي عملت في برنامج اللغة البرتغالية بجامعة ستانفورد في ولاية كاليفورنيا الأميركية "نحن لا ننادي بعضنا بعضا بالاسم الأخير. إنها سمة في الشعب البرازيلي".

واختتمت "نحن نهتم بالشخص، والشخص هنا ليس اسم العائلة"، للدلالة على المكانة الكبيرة التي يحظى بها أي فرد من الشعب البرازيلي بين أقرانه، حين تتم مناداته باسم مستعار مثل كاكا أو بيليه أو رونالدينيو وغيرهم.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة