اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حسم أرسنال قمته مع مانشستر سيتي، وفاز عليه (1-0)، في المباراة التي جرت أمس الأحد على ملعب "الامارات" في لندن، ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الانكليزي الممتاز في كرة القدم.

وسجل غابرييل مارتينيلي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 86.

وفرض برايتون التعادل بنتيجة (2-2) على ضيفه ليفربول، في المباراة التي احتضنها ملعب فالمر.

وسجل ثنائية ليفربول محمد صلاح في الدقيقتين (40 و45)، بينما أحرز هدفي برايتون سيمون أدينغرا في الدقيقة (20) ولويس دانك في الدقيقة (78).

وبهذه النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث، كما رفع برايتون رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس.


اسبانيا

واصل لاس بالماس، نتائجه الجيدة في الفترة الأخيرة ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما تغلب (2-1) على مضيفه فياريال، أمس الأحد، في المرحلة التاسعة للبطولة.

وارتفع رصيد لاس بالماس، الذي حقق فوزه الثالث في لقاءاته الأربع الأخيرة بالمسابقة، إلى 11 نقطة في المركز العاشر مؤقتا؛ لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

في المقابل، توقف رصيد فياريال، الذي عجز عن تحقيق أي انتصار للمباراة الرابعة على التوالي في البطولة، عند 8 نقاط في المركز الـ 16 مؤقتا.

تقدم لاس بالماس عن طريق ساؤول باسيليو كوكا في الدقيقة (45+2)، قبل أن يضيف زميله مارك كاردونا الهدف الثاني في الدقيقة (51).

وأشعل فياريال، المباراة في اللحظات الأخيرة، بعدما قلص الفارق بواسطة جيرارد مورينو في (90+2)، ليحاول الفريق الأصفر إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء، دون جدوى.

وفي مباراة أخرى، فاز أتلتيكو مدريد على ريال سوسييداد (2-1).


ألمانيا

فاز باير ليفركوزن على ضيفه كولن (3-0)، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتقدم ليفركوزن عن طريق يوناس هوفمان، في الدقيقة 22، قبل أن يضيف جيريمي فريمبونغ الهدف الثاني، في الدقيقة 32.

وفي الدقيقة 67، سجل فيكتور بونيفاس الهدف الثالث لباير ليفركوزن.

ورفع ليفركوزن رصيده بذلك إلى 19 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة عن شتوتغارت ونقطتين عن دورتموند، في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

في المقابل، تجمد رصيد كولن عند نقطة واحدة، في المركز الثامن عشر والأخير.

وحقق بايرن ميونيخ انتصاراً سهلاً على ضيفه فرايبورغ بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كينغسلي كومان (2) في الدقيقتين 12 و85، وليروي ساني في الدقيقة 25.


ايطاليا

عاد لاتسيو لسكة الانتصارات في "السيري آ" بفوزه الصعب والقاتل على ضيفه أتالانتا (3-2)، في الوقت الذي استعاد فيه فروسينوني ذاكرة الفوز على حساب هيلاس فيرونا (2-1)، وذلك في إطار مباريات الجولة الثامنة بالدوري الإيطالي.

على ملعب الأوليمبيكو في روما، تقدم أصحاب الأرض بهدفين منحا انطباعا للاعبي الفريق العاصمي بأن اللقاء قد انتهى.

وافتتحت النيران الصديقة سجل الأهداف مبكرا منذ الدقيقة 5 بهدف لاعب الوسط البلجيكي الشاب شارلز دي كاتيلايير بالخطأ في مرماه.

ثم عزز الأرجنتيني فالنتين كاستيانوس التقدم بهدف ثان بعدها بست دقائق فقط.

ولكن قلّص أتالانتا النتيجة في الدقيقة 33 بفضل لاعب وسطه البرازيلي إيدرسون، لينتهي الشوط الأول بهذه الأفضلية الطفيفة للاتسيو.

ثم في الدقيقة 63، منحت رأسية المدافع البوسني سياد كولاسيناك التعادل للضيوف.

وبينما كانت المباراة في طريقها للتعادل، كان لماتياس فيسينو رأيا آخر بعد أن اقتنص النقاط الثلاث للاتسيو بهدف قاتل في الدقيقة 83.

وبهذه النتيجة، يعود "النسور" لاقتناص النقاط الثلاث بعد السقوط بثنائية في الجولة الماضية أمام ميلان بثنائية نظيفة، وأصبح رصيد لاتسيو 10 نقاط في المركز الـ12 مؤقتا.

بينما تجرع أتالانتا مرارة الخسارة الثانية في آخر 5 مباريات، الثالثة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 13 نقطة، ويأتي سادسا.

كما استعاد فروسينوني نغمة الفوز بعد غياب 3 جولات، بهدفين مقابل هدف أمام ضيفه هيلاس فيرونا.

ورفع فروسينوني رصيده 12 نقطة في المركز الثامن، مقابل 8 نقاط لهيلاس الذي تلقى خسارته الثالثة في آخر 5 مباريات، الرابعة في الموسم.

يشار إلى أن هيلاس فيرونا لم يحقق أي انتصار لسادس جولة على التوالي، منذ مفاجأته في الجولة الثانية بالفوز على روما (2-1).

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة