اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

واجه مانشستر سيتي مجموعة من النتائج السلبية في الفترة الأخيرة، وذلك بشكل غير متوقع على صعيد المسابقات المحلية الإنكليزية.

وودع مانشستر سيتي كأس رابطة المحترفين الإنكليزية، من الدور الثالث بالخسارة بهدف دون رد أمام نيوكاسل يونايتد بينما خسر آخر مباراتين في الدوري الإنكليزي، ليهبط الى المركز الثالث خلف توتنهام هوتسبير وأرسنال بفارق نقطتين.

وخسر مان سيتي في الجولة قبل الماضية من ولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف، قبل أن يتعرض للهزيمة أمام أرسنال بهدف دون رد، مساء الأحد.

ولم يكن تراجع نتائج مانشستر سيتي إلا لمجموعة من الأسباب التي لعبت دورا في هذا الأمر المفاجئ لبطل الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي.


الإصابات

يعاني فريق مانشستر سيتي حالياً من إصابتين مهمتين وهما للمدافع الإنكليزي جون ستونز ولاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين وهما عنصران أساسيان في تشكيلة الفريق دفاعياً وهجومياً.

ويشكو دي بروين من إصابة عضلية وستونز من أخرى في الفخذ ما جعلهما يغيبان عن الفريق منذ انطلاق الموسم الحالي، كأنهما غير موجودين في الفريق.


الراحلون

من أبرز الأسباب أيضا لتراجع النتائج مؤخرا، ملف الراحلين عن الفريق خلال الصيف الماضي، خاصة وأن بعض اللاعبين المغادرين، كانوا يشكلون العمود الفقري للفريق.

ورحل عن مان سيتي في الصيف، الألماني إلكاي غوندوغان قائد الفريق السابق صوب برشلونة والجزائري رياض محرز أحد أهم نجوم الفريق للأهلي السعودي حاليا.

فضلا عن ذلك، غادر الإنكليزي الواعد كول بالمر صفوف مانشستر سيتي في آخر أيام الميركاتو الصيفي، وذلك صوب تشيلسي، فضلا عن المدافع الإسباني إيمريك لابورت المنتقل إلى النصر السعودي.


رودري

وبعيداً عن الإصابات، عانى مان سيتي من غياب الإسباني رودري بسبب إيقافه 3 مباريات نتيجة طرده بشكل مباشر ضد نوتنغهام فورست بالبريميرليغ.

وغاب رودري عن مانشستر سيتي ضد أرسنال وولفرهامبتون في البريميرليغ، فضلا عن موقعة نيوكاسل بكأس الرابطة، وهي مباريات خسرها السيتي جميعا.

ويعتبر الإسباني بيب غوارديولا مدرب الفريق السماوي، بمثابة العمود الفقري للفريق، كونه ينشط في مركز وسط الملعب ويربط بين الدفاع والهجوم.

ومن ثم، فإن غيابه كان له تأثير سلبي كبير على الفريق، بدليل خسارته لجميع المباريات التي غابها اللاعب هذا الموسم.


في الإمارات... سيتي يضع رباعيته بين أيدي جماهيره

على صعيد آخر، قرر نادي مانشستر سيتي الإنكليزي منح مشجعيه في دولة الإمارات فرصة ثمينة للاحتفال معه برباعية البطولات التاريخية التي حققها خلال العام الحالي 2023.

وكان مانشستر سيتي حقق خلال العام الحالي 4 ألقاب، بالتتويج بالثلاثية التاريخية التي ضمت الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنكليزي، بجانب لقب السوبر الأوروبي، بينما خسر لقب الدرع الخيرية في إنكلترا مطلع الموسم أمام أرسنال.

وقرر مانشستر سيتي عرض كؤوس البطولات الأربع في حديقة متحف اللوفر بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وإتاحتها للعرض أمام جماهيره ومحبيه وعشاقه هناك، ومنحهم فرصة لالتقاط الصور التذكارية بجانبها.

وتوافد المئات من مشجعي السيتي في دولة الإمارات، من جميع الأعمار ومختلف فئات المجتمع، إلى متحف اللوفر أبوظبي لمشاركة النادي احتفالاته بتحقيق هذا الإنجاز الكروي، والتقطوا الصور التذكارية بجانب كأس الدوري الإنكليزي وكأس إنكلترا وكأس دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، كما التقوا جوليون ليسكوت نجم الفريق السابق.

وشهدت الفعالية عرض مباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والمسابقات للفوز بالعديد من الجوائز المميزة، وعروض لكرة القدم الاستعراضية، بحضور تميمتي النادي الرسميتين "مونشستر" و"مونبيم".

كما امتدت زيارة الكؤوس التاريخية إلى مدارس السيتي لكرة القدم، حيث أتيحت الفرص للناشئين ونجوم المستقبل في كرة القدم للاطلاع عن قرب عليها، في كل من مدينة زايد الرياضية بأبوظبي ومدرسة كينت كوليج في دبي.

يذكر أن مانشستر سيتي يمكنه إضافة لقب خامس إلى رصيد بطولاته في عام 2023، عندما يخوض منافسات كأس العالم للأندية التي تستضيفها مدينة جدة السعودية في شهر كانون الأول المقبل.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة