اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يتصدر نادي برشلونة الإسباني قائمة ثلاثية للفرق التي لم تتعرض لأي خسارة في دوريات أوروبا الخمسة الكبرى هذا الموسم محلياً وأوروبياً.

ورغم احتلال برشلونة المركز الثالث في الدوري الإسباني "لا ليغا" برصيد 21 نقطة بفارق 3 نقاط عن المتصدر ريال مدريد إلا أنه عكس غريمه التقليدي، لم يخسر مطلقاً.

وخاض برشلونة 9 مباريات في الدوري الإسباني جمع منها 21 نقطة من 6 انتصارات و3 تعادلات، بينما لعب مباراتين في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا فاز بهما.

وأبرزت صحيفة "سبورت" الكاتالونية في تقرير لها أن البارسا الذي هبط من صدارة الليغا في آخر 3 جولات بعد فقدان 4 نقاط، يبقى مع باير ليفركوزن الألماني ونيس الفرنسي ضمن قائمة استثنائية للفرق الثلاثة التي لم تخسر في أوروبا هذا الموسم.

من جانبه يتصدر ليفركوزن ترتيب فرق الدوري الألماني "بوندسليغا" برصيد 19 نقطة من 6 انتصارات وتعادل بفارق نقطة عن شتوتغارت الثاني.

وخاض ليفركوزن مباراتين في دور المجموعات للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" هذا الموسم، فاز بهما 4-0 و2-1 على هاكين السويدي ومولده النرويجي على الترتيب.

نيس الفرنسي من جانبه يمتلك 16 نقطة في المركز الثاني لليغ-1 بفارق نقطة عن المتصدر موناكو، وذلك بعد الفوز في 4 مباريات والتعادل في مثلها، علماً بأنه لا ينافس في أي بطولة أوروبية.

المثير أن برشلونة يقوده المدرب تشافي هيرنانديز، فيما يتولى زميله الأسبق تشابي ألونسو تدريب ليفركوزن، وكلاهما أحد العناصر الأساسية في جيل إسبانيا التاريخي، المتوج بطلا للعالم وأوروبا بين عامي 2008 و2012.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة