اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يخشى منتخب هولندا لعنة نظيره الفرنسي، عندما يلتقيان في مباراة حاسمة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

ويستضيف منتخب هولندا نظيره الفرنسي، غداً الجمعة، على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، في الجولة السابعة من تصفيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

ونجح منتخب فرنسا في سحق هولندا برباعية نظيفة، حين التقيا في الجولة الأولى من التصفيات الأوروبية، ما تسبب في التأثير سلبا حتى الآن على وضعية "الطواحين" في المجموعة.

وتحتل هولندا المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بالتساوي مع منتخب اليونان صاحب المركز الثالث، بينما تتصدر فرنسا الترتيب بـ15 نقطة من 5 انتصارات.

وستجد هولندا نفسها في موقف صعب في حال سقطت مجددا ضد "الديوك"، غداً الجمعة، ما قد يتسبب في غيابها عن كأس أمم أوروبا للمرة الثانية في آخر 3 بطولات.

ماذا تفعل هولندا ضد فرنسا؟

رغم تأهل هولندا لنهائي كأس العالم في 1974 و1978، لكنها فشلت في التأهل لمونديال إسبانيا 1982 بسبب المنتخب الفرنسي.

واحتلت هولندا المركز الرابع في مجموعتها بتصفيات مونديال 1982، بينما جاءت فرنسا ثانية، لتتأهل صحبة بلجيكا، حيث فازت "الطواحين" وقتها 1-0، ثم رد "الديوك" بفوز 2-0 في الجولة الأخيرة، كان حاسماً في تأهلها وخروج "البرتقالي".

وتكرر المشهد في تصفيات كأس العالم 2018، حين وقعا معاً في المجموعة الأولى، وتأهلت فرنسا متصدرة بـ23 نقطة، وحلت الطواحين في المركز الثالث بـ19 نقطة خلف السويد، وفقدت فرصة التأهل.

وفي تلك التصفيات فازت فرنسا مرتين على هولندا 1-0 في ملعب يوهان كرويف أرينا، و4-0 في ستاد دي فرانس.

ويخشى منتخب هولندا أن يتسبب نظيره الفرنسي في حرمانه من عبور التصفيات للمرة الثالثة، ولكن هذه المرة على المستوى الأوروبي. 

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة