اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قصفت بحرية الإحتلال "الاسرائيلية"، اليوم الخميس، مخيم الشاطئ غربي غزة، وفق ما أفاد التلفزيون الرسمي الفلسطيني.

فيما أعلن الجيش الإحتلال  أنه شن هجوما واسع النطاق على العديد من مراكز حماس في القطاع. كما أكد تصفية قيادي رفيع المستوى في حماس مسؤول عن الوحدات البحرية في الحركة، وهو محمد أبو شمالة.

في المقابل، أعلنت حماس إطلاق صواريخ على تل أبيب ردا على الغارات "الإسرائيلية" التي استهدفت "مدنيين" في مخيمين للاجئين في غزة.

وأفادت كتائب عز الدين القسام في بيان نشر على موقعها بأنها "قصفت تل أبيب برشقة صاروخية ردا على استهداف المدنيين" في مخيمي الشاطئ وجباليا".

من جهته حذر الهلال الأحمر الفلسطيني من أنه "إذا استمر منع إدخال الوقود إلى القطاع فستتوقف الخدمات الإسعافية خلال 4 أيام"، في وقت يرتفع عدد المصابين والشهداء بشكل يومي في غزة.

ونبهت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة بأن "قطاع غزة قد يشهد انتشارا للأوبئة وكارثة بيئية تمتد إلى خارجه بسبب ما يشهده من أحداث دامية". كما أكدت أن سلطات الإحتلال ترفض دخول أطباء من الضفة الغربية أو مصر إلى غزة للمساعدة في إنقاذ الجرحى.

وذكرت في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" أن أكثر من 50 من أفراد الطواقم الطبية لقوا حتفهم في القصف "الإسرائيلي" منذ بدء الهجمات المكثفة مطلع الأسبوع الحالي

أما في الضفة الغربية، فقد أفيد بأن قوات "إسرائيلية" اقتحمت مدينة جنين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية اليوم.

فيما استهدفت "كتيبة جنين" تلك القوات "بدفعات كثيفة ومتتالية من الرصاص"، حسب المركز الفلسطيني للإعلام. ولاحقاً انسحبت القوات "الإسرائيلية" من المدينة.


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»