اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تعود مسابقات الأندية إلى الحياة الأسبوع المقبل، بعد توقف دام أسبوعين بسبب العطلة الدولية، بمواجهات من العيار الثقيل أوروبيا وأفريقيا وعربيا.

ويشهد بعد غد السبت ديربيا لندنيا كبيرا بين تشيلسي وأرسنال، بملعب ستامفورد بريدج، في إطار الجولة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز "بريميرليغ".

ويحتل أرسنال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 20 نقطة، بفارق الأهداف خلف توتنهام المتصدر، بينما يأتي تشيلسي في المركز الحادي عشر بـ11 نقطة.

ويشهد السبت أيضاً مواجهة كبيرة في الدوري الإسباني، حيث يخرج ريال مدريد لمواجهة من العيار الثقيل ضد إشبيلية في ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" في الجولة العاشرة من المسابقة.

ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني "لا ليغا" برصيد 24 نقطة، بينما يحتل الفريق الأندلسي المركز الرابع عشر بـ8 نقاط.

وعلى صعيد القارة السمراء، يلتقي الترجي التونسي مع مازيمبي الكونغولي في ذهاب ربع نهائي الدوري الأفريقي، أحدث مسابقات القارة السمراء، على أن يلتقيا إياباً الأربعاء.

وتتواصل مباريات القمة يوم الأحد المقبل بصدام ميلان مع يوفنتوس في كلاسيكو مثير بالجولة التاسعة من الدوري الإيطالي.

ويحتل ميلان صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 21 نقطة، بينما يحل يوفنتوس ثالثاً وفي جعبته 17 نقطة.

أما يوم غد الجمعة فسيشهد مواجهة نارية بين الهلال والأهلي في كلاسيكو مرتقب بالدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن) لحساب الجولة الـ11.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب المسابقة برصيد 23 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام الأهلي الخامس.

بينما تتجه الأنظار يوم 28 تشرين الأول الجاري صوب ملعب لويس كوبامنيس الأوليمبي، لمتابعة كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد، في الجولة 11 من الدوري الإسباني.

ويسبق تلك المباراة جدلا واسعا بعد قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، تقليص عقوبة الإيقاف المفروضة على ناتشو فيرنانديز مدافع الريال.

وكان المدافع الإسباني قد عوقب بالإيقاف لمدة 3 مباريات بعد طرده المباشر أمام جيرونا في نهاية أيلول الماضي، بسبب تدخله العنيف على أحد لاعبي الفريق الكتالوني.

وبعد استئناف النادي الملكي، تقلصت العقوبة إلى إيقاف لمدة مباراتين، مما سيمنح اللاعب فرصة المشاركة أمام برشلونة بعد الغياب عن مواجهتي أوساسونا وإشبيلية.

في الوقت ذاته، ألقت صحيفة "سبورت" الكاتالونية الضوء على رد فعل برشلونة إزاء قرار تقليص عقوبة ناتشو، التي ستتيح له المشاركة ضد البلوغرانا.

وأشارت إلى عدم اندهاش البارسا من القرار، رغم عدم سير اللجنة على ذات الدرب في واقعة مشابهة للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

"نفس ما يحدث دائما"، هكذا علق أحد أعضاء الطاقم الفني للفريق الكاتالوني، بحسب صحيفة "سبورت"، في إشارة لانحياز الاتحاد دائما للميرينغي.

وأضافت: "برشلونة لم يكن لديه أي شك في ذلك، لكن الشيء الوحيد الذي يملكه هو التركيز فقط على ما يملكه، وهو تحسين الفريق وعلاج المصابين والوصول لأقصى مستوى تنافسي، للفوز بالمباريات المقبلة.

ولا يريد برشلونة التركيز كثيرا خارج حدود الملعب، رغم الغضب الذي ينتابه، نظرا لعدم امتلاكه أي شيء لفعله إزاء هذه القضية.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة