اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت المعلومات بأن النقاش على طاولة السراي الحكومي بين رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل حصر بورقة مكتوبة اعدها باسيل مسبقا، وضمّنها النقاط التي يرى انها ضرورية لتحصين الوحدة الوطنية باصعب طرف تمر به البلاد.

مصادر مطلعة على جو اللقاء، كشفت أن باسيل شدد امام ميقاتي على ضرورة الخروج بموقف لبناني موحد لحماية لبنان، مع الحرص على التأكيد على عدم جر بلدنا الى حرب، وعدم القبول بعودة لبنان ساحة ومنصة للعمل المسلح انطلاقا من اراضيه.

هذه النقاط التي أيّدها ميقاتي، رد عليها بالتأكيد بأن هذه المواضيع المطروحة جديرة بالبحث وقال : "انا اتمنى بان اجري تشاورا مع الوزراء حول هذه المواضيع"، فرد باسيل بالتأكيد "بان جلسة او اجتماع تشاوري لا يخرج بمقررات انما ببيان او توصية لا مشكلة فيه"، ما يعني عمليا ان باسيل لا يزال على موقفه الرافض لاجتماع مجلس الوزراء، واتخاذ قرارات هامة في ظل حكومة تصريف اعمال وغياب رئيس للجمهورية، لكنه ايّد اي اجتماع يكون تشاوريا للوزراء.

وتشير المصادر الى ان من بين النقاط التي وضعها باسيل ايضا في ورقته موضوع رئاسة الجمهورية، ووجوب الاستفادة من اللحظة للاسراع بانتخاب رئيس يكون توافقيا بين اللبنانيين، وهذا ما اسمعه ايضا لميقاتي، ولو ان الاخير غير معني بهذه النقطة انطلاقا بان لا كتلة نيابية له، وهذا الملف تحديدا سيبحثه بحسب المعلومات مع مختلف القيادات التي يعتزم لقاءها. مع الاشارة الى ان اجندة لقاءات باسيل لم تكن حتى الامس اكتملت، اذ يعمد الى اجراء اتصالات يومية.

جويل بو يونس - "الديار"

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2127194

الأكثر قراءة

غالانت يدعو نتنياهو للمصادقة على المقترح المصري