اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ذكرت مصادر فريق الثامن من آذار أن كلام أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله اليوم الجمعة سيرسم مسار الجبهة الجنوبية والساحات في المرحلة المقبلة، وسيشكل رسالة واضحة في ثلاثة اتجاهات:

- "اسرائيل"، لناحية تأكيده على حتمية نهايتها.

- الدول الداعمة لـ "تل ابيب"، وعلى رأسها كل من الولايات المتحدة الاميركية، التي بدأت معركة اخراجها من المنطقة، وفرنسا التي باتت خارج المشهد اللبناني بعد مواقفها الاخيرة، وقطعها لآخر حبال الود مع "الشيعية السياسية اللبنانية".

- الحلفاء والخصوم في الداخل، في ضوء المخاوف من صاحب السلطة في قرار الحرب والسلم من جهة، وواجب التضامن بكل الوسائل المتاحة مع اهل غزة وشعب فلسطين من جهة اخرى.

خلال جلسة مجلس الوزراء اعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وفقا لما دوّنه احد الوزراء خطيا ما حرفيته: "هناك سباق حقيقي في لبنان بين وقف اطلاق النار وبين تفلت الامور، وان لبنان مع خيار السلام". فهل سيؤكد امين عام حزب الله في كلمته اليوم على ما قاله رئيس حكومة تصريف الاعمال؟ ام سيكون للسيد رأي آخر لتموضع لبنان في هذه الحرب؟

ميشال نصر - "الديار"

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2129497

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»