اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب تعرض الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، حارس أستون فيلا، لموقف محرج في الدوري الإنكليزي الممتاز "بريميرليغ" بعد أيام من تتويجه بجائزة ياشين لأفضل حارس في العالم.

وحل أستون فيلا ضيفا على نوتينغهام فورست، في ملعب "سيتي غراوند"، ضمن منافسات الأسبوع الـ11 لبطولة الدوري الإنكليزي الممتاز "بريميرليغ".

وتقدم نوتنغهام فورست بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة سجله النيجيري أولا إينا، ليضع الضيوف في موقف صعب مع بداية اللقاء.

وكلَّف إيميليانو مارتينيز فريقه هدفًا ثانيًا في المباراة بعد دقيقتين فقط من انطلاق الشوط الثاني، بخطأ فادح سمح للبلجيكي ريل مانغالا بمضاعفة النتيجة لأصحاب الأرض لتصبح 2-0.

وسدَّد ريل مانغالا الكرة من خارج منطقة الجزاء، وتصدى لها مارتينيز بالفعل، قبل أن ترتد مرة أخرى من يده لتدخل مرماه، رغم محاولاته للإمساك بها بعد أن تجاوزت بكامل محيطها خط المرمى.

وكان إيميليانو مارتينيز حصد جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم الأسبوع الماضي، خلال مراسم حفل ‏مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لتوزيع جوائزها العريقة للأفضل في العالم ‏لعام 2023.‏

وجاء تتويج مارتينيز بالجائزة بعدما لعب دورا محوريا في تتويج منتخب بلاده الأرجنتين بلقب مونديال قطر 2022، لتحصد لقبها الأول في كاس العالم بعد غياب 36 عاما.

وتفوق مارتينيز على كل من البرازيلي إيديرسون مورايس حارس مرمى مانشستر سيتي الإنكليزي، والمغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي حاليا وإشبيلية الإسباني سابقا.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟