اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب يجذب نجوم كرة القدم العالمية الأطفال والكبار من مختلف الأعمار لمشاهدة مبارياتهم، لكن المفاجأة أن بعضهم لا يحب مشاهدة تلك المباريات.

عدد من نجوم كرة القدم العالمية كشفوا في أوقات سابقة أنهم لا يحبون مشاهدة مبارياتها، حتى لو كانوا من صفوة نجوم اللعبة مثل الويلزي غاريث بايل جناح ريال مدريد الإسباني السابق، والألماني مارك أندريه تير شتيغن حارس مرمى برشلونة الحالي.

 

غاريث بايل

خلال فترة لعبه لريال مدريد ما بين 2013 و2022، دخل بايل في خلافات عديدة مع جمهور الفريق الملكي، بسبب تراجع المستوى أحيانا، وفي أحيان أخرى بسبب حبه لرياضة الغولف.

وصرح بيل نفسه في عام 2018 لشبكة "ESPN" العالمية: "لا أشاهد كرة القدم كثيراً، أحب مشاهدة الغولف كي أكون صادقاً".

ومن أشهر الصور التي دلت على هذه الحقيقة وكرهتها جماهير ريال مدريد، تلك اللافتة الشهيرة للويلزي عقب مباراة مع منتخب بلاده، والتي كتب عليها: "ويلز، الغولف، مدريد، بهذا الترتيب".

مارك أندريه تير شتيغن

كما كشف تير شتيغن في تصريحات لصحيفة "إيل باييس" الإسبانية في 2020 أنه في بعض الأحيان لا يقدر على تحديد أسماء اللاعبين الذي يواجههم في الأندية الأخرى.

وقال شتيغن: "الناس تضحك حين أخبرهم أن ليس لدي أي فكرة عن كرة القدم، لا أحب مشاهدة كرة القدم كثيراً، إلا المباريات القوية، أو لارتباطي بمباراة ما بسبب صديق لي، أحياناً يسألوني عن اسم لاعب ولا أعرف كيف أرد".

وواصل: "في الليغا على سبيل المثال تحدث لي هذه المشكلة مع الأسماء، لا أعرف، لكن حين أشاهد فيديو للاعب أعرفه".

كارلوس تيفيز

الأرجنتيني كارلوس تيفيز، لاعب مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد السابق، لم ينكر هو الآخر معاناته من هذه الأزمة.

وقال تيفيز في تصريحات لصحيفة "كلارين" الأرجنتينية سنة 2018: "لا أحب كرة القدم، لو برشلونة وريال مدريد يلعبان وهناك مباراة غولف على القناة الأخرى، سأشاهد مباراة الغولف، أحب فقط الكرة تحت قدمي وأنا ألعبها".

تيفيز يبقى من أهم اللاعبين في أوروبا والعالم في الـ20 عاماً الأخيرة، وواحد من 14 لاعباً فازوا بثنائية كوبا ليبرتادوريس ودوري أبطال أوروبا.

غابرييل باتيستوتا

الأرجنتيني الآخر غابرييل باتيستوتا، لاعب فيورنتينا الإيطالي السابق، أكد بشكل علني هو الآخر عدم حبه لكرة القدم.

وكشف "باتيغول" الذي أُطلق عليه هذا اللقب لكثرة تسجيل الأهداف، في تصريحات لمجلة "فور فور تو" الإنجليزية: "لا أحب كرة القدم، هي فقط وظيفتي".

وعن الشيء الذي يهواه باتيستوتا ويفضله، قال: "أحب لعب البولو، وحين أعود للأرجنتين في الإجازات نجلس للعب البولو".

كريستيان فييري

الإيطالي كريستيان فييري، أحد أهم الهدافين في "الكالتشيو" في عقدي التسعينيات والأول من الألفية، أكد بدوره عدم حبه لكرة القدم.

ولكن فييري يفضل رياضة الكريكيت على الساحرة المستديرة، إذ يربط هذا الأمر بنشأته في أستراليا حيث أحب هناك اللعبة.

ويقول فييري: "كنت أريد أن أصبح لاعب كريكيت، لو كان بإمكاني الحصول على نفس الراتب في الكريكيت مثلما أتقاضى في كرة القدم كنت سأحول مسيرتي على الفور".


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟