اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تشهد منافسات الدوري الأميركي لكرة القدم بعض الأحداث المهمة، في ظل غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي، عن مراحلها الأخيرة.

وفشل إنتر ميامي في التأهل للمرحلة الفاصلة من الدوري الأميركي لكرة القدم، بعدما خرج من الفرق الـ9 الأولى في مجموعة المؤتمر الشرقي، حيث احتل المركز الـ14 وقبل الأخير في جدول الترتيب.

ورغم المحاولات الجادة من رفاق ميسي ورجال المدرب تاتا مارتينو للتأهل للأدوار الفاصلة، إلا أن النتائج لم تساعد الثنائي الأرجنتيني على البقاء.

وتتواصل بطولة الدوري الأميركي لكرة القدم حتى 9 كانون الأول المقبل لتحديد بطل العام الحالي.

ويشارك 18 فريقاً من الدوري الأميركي في الأدوار الفاصلة لنسخة 2023، بواقع 9 فرق من مجموعة المؤتمر الشرقي ومثلها من مجموعة المؤتمر الغربي.

ويتواجد من المؤتمر الشرقي فريق سينسيناتي وأورلاندو سيتي وكولومبس كرو، وفيلادلفيا يونيون ونيو إنغلاند ريفوليشن وأتالانتا يونايتد وناشفيل ونيويورك سيتي ريد بولز وتشارلوت.

وعلى الجانب الآخر، يتواجد من المؤتمر الغربي فرق سانت لويس وسياتل ساوينديرز ولوس أنغلوس غالاكسي وهيوستن دينامو وريال سالت ليك وفانكوفير وايت كابس ودالاس وسبورتنغ كانساس وسان خوزيه إيرثكويك.

مواعيد المراحل الفاصلة

وبدأت المراحل الفاصلة من الدوري الأميركي يوم 25 تشرين الأول الماضي بمباريات "وايلد كارد"، والتي تُلعب بين الثامن والتاسع في كل مجموعة.

وتتواصل مباريات الدور الأول من المرحلة الفاصلة من 29 تشرين الأول إلى 12 تشرين الثاني الجاري.

ويُلعب نصف نهائي الدوري الأميركي يومي 25 و26 تشرين الثاني، بينما ستُلعب المباراتان النهائيتان للدوريين يومي 2 و3 كانون الثاني، فيما سيُقام النهائي الكبير بين بطلي المجموعتين بعدها بـ6 أيام.

ما هو نظام المراحل الفاصلة؟

تبدأ المرحلة الفاصلة من الدوري الأميركي بمباراة تُدعى "وايلد كارد"، ويلتقي فيها صاحبا المركزين الثامن والتاسع، والفائز منهما يواجه متصدر مجموعته في سلسلة "أفضل 3" ضمن الدور الأول.

ويتأهل من سلسلة أفضل 3، التي يلعب فيها 8 فرق، 4 أندية للدور نصف النهائي في كل مجموعة، يلعبان نصف النهائي ثم النهائي، ليتأهل في النهائي فريق عن كل مجموعة لخوض نهائي الدوري الذي يُلعب من مباراة واحدة.

وعلى مستوى مجموعة المؤتمر الشرقي، نجح نيويورك ريد بولز في الفوز على تشارلوت في مباراة الوايلد كارد، ليواجه سينسيناتي في الدور الأول، لكنه خسر أمامه بركلات الترجيح 7-8.

أما على مستوى المؤتمر الغربي، فإن سبورتنغ كانساس سيتي فاز على سان خوسيه إيرثكويك، ليواجه بطل المجموعة سانت لويس سيتي، ويتفوق عليه 4-1 في مفاجأة كبيرة.

ويُنتظر أن يسدل الستار على مباريات الدور الأول يوم 12 تشرين الثاني الجاري، ليُلعب بعدها نصف النهائي والمباراتان النهائيتان للمجموعتين، ثم النهائي الختامي.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟