اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب يعاني نادي ليفربول من عقدة غريبة في الدوري الإنكليزي الممتاز خلال المواسم الأخيرة، على عكس منافسه الأول على اللقب مانشستر سيتي.

ليفربول كان آخر فريق يفوز بالدوري الانكليزي الممتاز بعيدا عن مانشستر سيتي، حيث حصده للمرة الأولى والأخيرة في موسم 2019-2020، قبل أن يحصده الفريق السماوي في المواسم الـ3 التالية.

ويبدو أن ملاعب الفرق الصاعدة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز كان لها دور بارز في تحديد هوية البطل في تلك المواسم التي كان بطلها مانشستر سيتي، ويتضح ذلك من خلال نتائج ليفربول عليها.

ومنذ موسم 2020-2021، حل ليفربول ضيفا على الفرق الصاعدة إلى الدوري الإنكليزي في 10 مباريات، لم ينجح سوى في الفوز بـ3 منها، بينما تعادل 5 مرات، وتعرض للهزيمة في مباراتين.

في الموسم الأول، تعادل ليفربول مع فولهام وليدز يونايتد بنتيجة 1-1، قبل أن يفوز على وست بروميتش بنتيجة 2-1، قبل أن يحقق أفضل نتائجه في الموسم التالي 2021-2022.

في هذا الموسم فاز ليفربول مرتين على ملاعب الفرق الصاعدة، على نوريتش 3-0، وضد وتفورد بنتيجة 5-0، لكنه تعادل في مباراة وحيدة مع برينتفورد بنتيجة 3-3.أما الموسم الماضي، فقد كان الأسوأ لفريق ليفربول على ملاعب الفرق الصاعدة، حيث لم يفز بأي مباراة، فتعادل مع فولهام 2-2، وخسر ضد كل من نوتنغهام فورست وبورنموث بنتيجة 1-0.

واختتم الفريق الأحمر نتائجه السلبية على ملاعب الفرق الصاعدة خلال الموسم الحالي، بعدما تعادل، مساء الأحد، مع مضيفه لوتون تاون، الذي يلعب لأول مرة في البريميرليغ، بنتيجة 1-1، في الجولة الـ11 من المسابقة.

وبذلك يكون ليفربول قد حصد 14 نقطة من أصل 30 نافس عليها منذ موسم 2020-2021، بعكس مانشستر سيتي الذي حصد 29 نقطة من أصل 33 نافس عليها نفس الفرق في نفس الفترة.

يُذكر أن ليفربول خسر الدوري الإنكليزي في الموسم قبل الماضي، 2021-2022، بفارق نقطة وحيدة خلف مانشستر سيتي.

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟