اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

إسرائيل للمدنيين في جنوب لبنان، جاء بعد خطاب حسن نصرالله زعيم "حزب الله" وتهديداته المتعلقة بعدم كسر قواعد الاشتباك.

وبحسب حديثه لـ "سبوتنيك"، فإن "إسرائيل تريد أن تجر حزب الله لاستهداف المدنيين والأطفال، لتكمل سردية الكذب التي بدأتها منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، بأن المقاومة تقتل الأطفال والنساء، وما حدث كانت رسالة إلى حزب الله بأن خطاب نصر الله لم يؤثر على القرار الإسرائيلي".

وقال إن "إسرائيل" تعاني اليوم من ضغوط شعبية كبيرة على مستوى العالم، لكن الحكومات الغربية وأميركا وبعض حكام العرب يدعمون عملياتها وقصفه في غزة والإبادة الجماعية التي ترتكبها، هي تريد بهذه العمليات أن تشتت الجمهور المؤيد لفلسطين وغزة.

وقالت مصادر أمنية في لبنان، أمس الأحد، إن "4 أشخاص قتلوا في ضربة إسرائيلية على سيارة مدنية في جنوب لبنان". وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، بأن "مسيرة صهيونية استهدفت سيارة بين قريتي عيناتا وعيترون بالقرب من الحدود مع "إسرائيل".

وقال النائب في "حزب الله"، حسن فضل الله، إن "الضربة "الإسرائيلية" في جنوب لبنان أدت إلى مقتل سيدة و3 أطفال من أحفادها بين 8 و14 عاما"، مؤكدًا أن "جريمة اليوم تطور خطير في العدوان "الإسرائيلي" على لبنان، وأن العدو سيدفع ثمن جرائمه ضد المدنيين".

من جهته، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي‬، مساء الأحد، إن "استهداف العدو الإسرائيلي المدنيين، في لبنان‬، وآخرها استشهاد أربعة أشخاص من بينهم ثلاثة اطفال في الجنوب، جريمة نكراء تضاف الى سجل جرائم الاحتلال".

الأكثر قراءة

العباءة الملكيّة على كتفيّ جعجع