اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شدد عضو كتلة اللقاء الديموقراطي ورئيس لجنة الصحة النيابية النائب بلال عبدالله في حديث لـ "الديار" على "رفض الفراغ في المؤسسة العسكرية، إذ لا يجوز بأي شكل من الأشكال، إدخال هذا الموضوع في الحسابات الرئاسية وفي الكيدية السياسية والمحاصصة، لأن الجيش هو المؤسسة الوحيدة الضامنة لوحدة البلد وأمنه، خصوصاً في ظل هذه المواجهة مع "إسرائيل"، حيث لا يجب اللعب بهذا الموضوع والسماح بأن تسيطر الحسابات الفئوية على المصلحة الوطنية". وأعرب عن الأسف "لأن الحسابات الفئوية والابتزاز والمسايرة هي التي تغلب، وأتصور أننا أمام استحقاق وطني الآن : إمّا تعيين قائد جيش جديد أو التمديد للقائد الحالي".

ويضيف إن "اللقاء الديمقراطي، تقدم باقتراح قانون للتمديد وليس على قياس شخص واحد، فكل اقتراحات القوانين التي يتقدم بها اللقاء الديموقراطي فيها عدالة ومساواة للجميع، ولكن البعض ارتأى في اللحظة الأخيرة تقديم اقتراح قانون على قياس أشخاص، وهم أحرار في ذلك، ولكن المهم ألا يكون فراغ في هذه المؤسسة الأمنية التي هي المؤسسة الأم".

هيام عيد - "الديار"

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2130309

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»