اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب لم تنفع التهديدات الاميركية المتتالية، ووصول الاساطيل الى المنطقة، في ثني المقاومة العراقية او دفعها للتراجع، عن عمليات استهداف الجنود الاميركيين في قواعدهم المنتشرة فوق الاراضي السورية والعراقية، وسط المخاوف والتحذيرات من ان يؤدي ذلك الى اتساع رقعة الحرب وانفلات الامور وفقدان السيطرة، ارتباطا بما يجري في غزة.

ففي جديد عمليات المقاومة العراقية، التي اعلنت فصائلها منذ ايام انطلاق عملية تحرير العراق من القوات الاجنبية، سجل امس عدد من العمليات التي استهدفت قواعد للجيش الاميركي، في سلسلة يبدو انها تحولت الى عمليات يومية، وابرز ما سجل بالامس:

-استهداف القـاعـدة الأميركية في القرية الخضراء في عمق الاراضي السورية، بطائرات مسيّرة، مؤكدةً أنّها أصابت أهدافها بشكلٍ مباشر في عملية هي الثالثة على القواعد الأميركية امس.

-استهداف قـاعـدة «حرير» الأميركية شمالي العراق بطائرتين مسيرتين أصابتا أهدافهما بشكل مباشر.

-استهداف القاعدة الأميركية في حقل غاز «كونيكو» بريف دير الزور الشمالي، شرقي سوريا، برشقة صاروخية، أصابت أهدافها بشكل مباشر.

- إحباط هجمات بطائرات مسيرة مسلحة استهدفت قاعدة عسكرية في مطار أربيل تضم قوات أميركية ومن التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق إن «ثلاث طائرات مسيرة هاجمت قاعدة عسكرية للتحالف الدولي في توقيتين منفصلين». وأضاف الجهاز «هاجمت طائرتان مسيرتان القاعدة العسكرية للتحالف الدولي في مطار أربيل الدولي ، وتمّ إسقاطهما» فيما كانتا «في السماء». وأوضح البيان أن «هجوما آخر وقع في المنطقة نفسها، مضيفا أن «الطائرة المسيّرة» التي نفذته قد «تحطمت غير منفجرة».  وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية إنه لم تقع إصابات أو أضرار في البنية التحتية.

وفي السياق نفسه، كشفت المقاومة الإسلامية في العراق للمرة الأولى عن دخول صاروخ متوسط المدى من طراز «أقصى 1» الخدمة أُطلق من أجل استهداف القواعد الأميركية في العراق وسوريا في بعض عملياتها. وأشارت إلى أنّ هذا الكشف يأتي ضمن الرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة بتوجيه وإدارة أميركيتين.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أنّ 45 جندياً من قواتها تعرّضوا لإصابات خلال هجمات سابقة في كل من العراق وسوريا، فيما ذكرت مراسلة صحيفة «بوليتيكو» أنّهم 46 جندياً. وأشارت «بوليتيكو» إلى ارتفاع عدد الهجمات على القوات الأميركية في العراق وسوريا خلال نهاية الأسبوع من 30 إلى 38.

وتواصل المقاومة الإسلامية في العراق استهداف القواعد الأميركية في سوريا والعراق، ومنها: عين الأسد، التنف، الحرير، كونيكو، حقل العمر النفطي، خراب الجير، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي، بدعم أميركي، على قطاع غزّة.

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»