اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حسم مانشستر سيتي الإنكليزي حامل اللقب تأهله الى ثمن نهائي (دور الـ16) من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الحادية عشرة توالياً، وذلك بفوزه الرابع على التوالي والذي جاء على حساب ضيفه يونغ بويز السويسري 3-0.

واصل فريق المدرب بيب غوارديولا انطلاقته المثالية وضمن مقعدا في مراحل خروج المغلوب بعدما جمع 12 نقطة بعد أربع مباريات في المجموعة السابعة.

افتتح سيتي التسجيل في الدقيقة 23 من ركلة جزاء سددها هالاند بنجاح.

وواصل سيتي أفضليته التامة حتى نجح في إضافة الهدف الثاني قبيل نهاية الشوط الأول عبر فيل فودن قبل نهاية صافرة الشوط الأول.

ووجه هالاند الضربة القاضية للضيوف في بداية الشوط الثاني بهدفه الشخصي الثاني من كرة قوية أطلقها من خارج المنطقة في الدقيقة 52، مسجلاً هدفه الخامس عشر في 17 مباراة خاضها منذ بداية الموسم في جميع المسابقات.

وسبق لسيتي أن تغلب على الفريق السويسري في معقله 3-1 خلال الجولة الماضية بفضل ثنائية للنروجي إرلينغ هالاند الذي كان على الموعد الثلاثاء أيضاً بثنائية أخرى.

وعزز سيتي صدارته للمجموعة بالعلامة الكاملة (12 نقطة)، بفارق ثلاث نقاط عن لايبزيغ الذي ضمن بدوره تأهله الى ثمن النهائي للمرة الثانية توالياً والرابعة في تاريخه بفوزه على مضيفه النجم الأحمر بهدفين للهولندي تشافي سيمونز والبلجيكي لويس أوبيندا.

وفي المقابل، تجمد رصيد كل من الفريقين الصربي والسويسري عند نقطة يتيمة.


ميلان يثأر لخسارته أمام باريس

وثأر ميلان لخسارته أمام باريس سان جيرمان الفرنسي قبل أسبوعين في باريس، وتغلب عليه 2-1، الثلاثاء، على ملعب سان سيرو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة.

وكان سان جيرمان حقق فوزا صريحا ذهابا بثلاثية نظيفة على ملعب "بارك دي برانس".

افتتح فريق العاصمة الفرنسية التسجيل عن طريق قائده البرازيلي ماركينيوس برأسية داخل الشباك في الدقيقة التاسعة.

ولم تدم فرحة سان جرمان طويلا، حيث نجح البرتغالي رافايل لياو في إحراز هدف التعادل للميلان في الدقيقة 12.

والهدف هو الأول لميلان في المسابقة القارية هذا الموسم بعد اكتفائه بتعادلين سلبيين مع نيوكاسل ودورتموند قبل السقوط أمام سان جيرمان ذهابا.

وفي الشوط الثاني، نجح جيرو في منح التقدم لميلان مستغلا تمريرة عرضية متقنة من زميله في المنتخب الفرنسي ثيو هرنانديز ليزرعها رأسية في الشباك (51).

وبهذه النتيجة اشتعلت المنافسة في مجموعة الموت حيث تنازل سان جرمان عن المركز الأول لصالح بوروسيا دورتموند الألماني الذي يملك 7 نقاط بعد فوزه على نيوكاسل 2-صفر، في حين يملك الفريق الفرنسي 6 نقاط مقابل 5 للميلان و4 لنيوكاسل.


برشلونة يسقط أمام شاختار.. ودورتموند يهزم نيوكاسل

واقتنص فريق شاختار الأوكراني فوزا ثمينا على حساب برشلونة الإسباني، بهدف دون رد.

وسجل هدف التقدم لشاختار في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول اللاعب دانيلو سيكان من ضربة رأسية بعد عرضية رائعة من الجانب الأيسر، ليسددها برأسه بشكل رائع في مرمى تير شتيغن.

بهذه النتيجة، تجمد رصيد برشلونة عند النقطة التاسعة في صدارة المجموعة الثامنة، انتظارا لمواجهة بورتو البرتغالي وأنتويرب البلجيكي.

في المقابل، أضاف شاختار لرصيده النقطة السادسة في الترتيب الثالث، بالتساوي مع بورتو الوصيف.

وفي مباراة أخرى، فاز بوروسيا دورتموند على نظيره نيوكاسل يونايتد الإنكليزي بنتيجة 2-0، على ملعب " سيغنال إيدونا بارك ".

افتتح بوروسيا دورتموند التسجيل عند الدقيقة 26 عن طريق فولكروغ، بعدما تلقى تمريرة حاسمة من سابيتزر ليضعها في شباك النادي الإنجليزي.

وعزز جوليان براندت ثاني أهداف الفريق الألماني؛ إثر هجمة مرتدة منظمة من تمريرة حاسمة من قبل كريم أدييمي عند الدقيقة 79.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد دورتموند للنقطة السابعة في صدارة ترتيب المجموعة مؤقتا، فيما تجمد رصيد نيوكاسل يونايتد عند النقطة الرابعة في المركز الثالث مؤقتاً.


انتصار أتلتيكو الساحق على سيلتيك

وسجل أنطوان غريزمان وألفارو موراتا ثنائي أتلتيكو مدريد هدفين لكل منهما ليساعدا فريقهما في التغلب على سيلتيك بعشرة لاعبين في انتصار ساحق للفريق الإسباني 6-صفر.

افتتح غريزمان التسجيل في الدقيقة السادسة بتسديدة منخفضة من على حافة منطقة الجزاء، قبل أن يتم طرد لاعب من سيلتيك بعد أن تلقى المهاجم دايزن مايدا بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 23 بعد تدخل عنيف على مدافع أتليتيكو ماريو إيرموسو.

وعزز موراتا تقدم أصحاب الأرض بتسديدة من مدى قريب في الوقت المحتسب بدل الضائع قبل نهاية الشوط الأول، وأضاف جريزمان الهدف الثالث بتسديدة رائعة في الدقيقة 60

وأحرز البديل صمويل لينو الهدف الرابع بتسديدة متقنة في الزاوية اليسرى العليا بعد ست دقائق، ثم أطلق موراتا تسديدة لا يمكن إيقافها إثر ارتداد الكرة إليه في الدقيقة 76، وأكمل ساؤول نيجيز الانتصار من مسافة قريبة في الدقيقة 85.

وانتزع أتلتيكو صدارة المجموعة الخامسة برصيد ثماني نقاط قبل مباراتين على النهاية بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو صاحب المركز الثاني الذي تغلب 1-صفر على فينوورد اليوم أيضا.

ويحتل الفريق الهولندي المركز الثالث برصيد ست نقاط بينما يتذيل سيلتيك الترتيب بنقطة واحدة.


إيموبيلي يمنح لاتسيو الفوزعلى فينوورد

كما قاد تشيرو إيموبيلي فريق لاتسيو للفوز 1-صفر على ضيفه فينوورد ليتقدم فريق المدرب ماوريتسيو ساري إلى المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

ووضع إيموبيلي قائد لاتسيو الفريق المضيف في المقدمة في الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول بعد أن راوغ جاستن بيلو حارس مرمى الفريق الزائر وأطلق تسديدة منخفضة من زاوية ضيقة باتجاه القائم البعيد محرزا هدفه رقم 200 مع الفريق الإيطالي.

ويحتل لاتسيو المركز الثاني برصيد سبع نقاط من أربع مباريات بفارق نقطة واحدة خلف أتليتيكو مدريد المتصدر الذي سحق سيلتيك 6-صفر في المباراة الثانية بالمجموعة.

وتراجع فينوورد الهولندي، الذي دخل المباراة وهو متصدر الترتيب، إلى المركز الثالث برصيد ست نقاط.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»