اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يواجه باريس سان جيرمان الفرنسي خطر التعرض لكارثة لم تحدث منذ 12 عاما في دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته المفاجئة ضد ميلان الإيطالي.

وسقط باريس سان جيرمان أمام ميلان، مساء الثلاثاء، بنتيجة 1-2، خلال المباراة التي احتضنها ملعب "سان سيرو"، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء سقوط باريس سان جيرمان بعد ساعات قليلة من فوز بوروسيا دورتموند الألماني على نيوكاسل يونايتد الإنكليزي، بهدف دون رد، في إطار الجولة ذاتها.

وبعد المباراتين، تراجع باريس سان جيرمان للمركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، خلف دورتموند المتصدر بفارق نقطة واحدة فقط.

وارتفع رصيد ميلان للنقطة الخامسة في المركز الثالث، وخلفه نيوكاسل بفارق نقطة، وهو ما أشعل الصراع بين الفرق الأربعة قبل جولتين فقط من نهاية دور المجموعات.

وفي ما يلي ترتيب المجموعة:

1- بوروسيا دورتموند - 7 نقاط

2- باريس سان جيرمان - 6 نقاط

3- ميلان - 5 نقاط

4- نيوكاسل يونايتد - 4 نقاط

فوز ميلان ألحق بضيفه الفرنسي رقما كارثيا، حيث تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها باريس سان جيرمان 3 مباريات متتالية خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا منذ 2018.

وخسر "بي إس جي" ضد بايرن ميونيخ 0-2، في ثمن نهائي الموسم الماضي من دوري الأبطال، ثم سقط هذا الموسم ضد نيوكاسل يونايتد 1-4 بالجولة الثانية من دور المجموعات، وميلان 1-2 في الجولة الرابعة.

في المقابل، تمكن بوروسيا دورتموند من الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في آخر 7 مباريات خاضها على أرضه في البطولة الأوروبية.

وفاز "أسود الفستفاليا" في 4 مباريات وتعادلوا في 3 مناسبات، وذلك قبل استضافة الفريق الباريسي في الجولة الأخيرة.

وذكرت شبكة "أوبتا" لإحصائيات كرة القدم إن تفوق دورتموند على أرضه في المباريات الأخيرة، بالتزامن مع سقوط باريس سان جيرمان حارج الديار، يُنذر بوداع الأخير لدور المجموعات.

وأوضح المصدر أن آخر مرة ودع فيها باريس سان جيرمان دور المجموعات تعود إلى موسم 2011-2012، أي قبل 12 عاما كاملة.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟