اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب
وصل الرئيس السوري بشار الأسد والوفد المرافق له مساء امس الجمعة إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في أعمال القمة العربية الطارئة التي ستبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وكانت الرائاسة السورية اصدرت بيانا جاء فيه: «يتوجه الرئيس بشار الأسد إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في أعمال القمة العربية الطارئة التي ستبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وما يعيشه قطاع غزة من عدوان إسرائيلي يتسبب يوميا بسقوط المئات من الشهداء والجرحى ويخلق أزمة إنسانية غير مسبوقة».

في غضون ذلك، طــالب المرشح الرئاســي الأميركي تيــم سكوت ببدء قصف إيران، من أجل ما أسماه «إحداث فرق» جاء ذلك في مناظرة لسكوت أذيعت على قناة NBC، حيث قال إنه «يجب أن نضرب إيران، إذا كنا نرغب في إحداث فرق». وتابع أنه «لا يمكن الاستمرار في ضرب المستودعات في سوريا، والحقيقة هي أن علينا قطع رأس الأفعى، ورأس الأفعى هو إيران، وليس وكيلها». وقال سكوت إن هذا «ما يبدو عليه الرد القوي حقا من الولايات المتحدة الأميركية. سياستي الخارجية بسيطة: لا تفاوض مع الشر، بل يجب تدميره».

على صعيد آخر، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على أهداف في سوريا قال إنها تأتي ردا على هجوم بطائرة مسيرة استهدف مدينة إيلات.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن الغارة التي شنها استهدفت منظمة في سوريا ردا على هجوم بمسيّرة مصدرها سوريا أصابت مدرسة في إيلات، لكنه لم يذكر اسم المنظمة.

وحمّل البيان دمشق مسؤولية أي هجوم على «إسرائيل» من الأراضي السورية.

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»