اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت بكين امس أن الرئيس الصيني شي جين بينغ، سيزور الولايات المتحدة في الفترة من 14 إلى 17 تشرين الثاني، حيث سيشارك في قمة «آبيك» وسيجري أيضا محادثات مع نظيره الأميركي جو بايدن.

وقالت وزارة الخارجية الصينة في بيان:»بناء على دعوة من الرئيس الأميركي جو بايدن، سيزور الرئيس الصيني شي جين بينغ سان فرانسيسكو، حيث سيلتقي الزعيمان في الفترة من 14 إلى 17 تشرين الثاني.

كما سيشارك (شي جين بينغ)،  بناء على دعوة، في الاجتماع الثلاثين غير الرسمي لمنتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ».

من جهته قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة تشارلز براون جونيور، إنه يشكك في إقدام بكين على عملية عسكرية للسيطرة على تايوان.

جاء ذلك في ما نقلته وكالة «بلومبرغ» عن الجنرال من حديثه للصحفيين في طوكيو، حيث أعرب عن اعتقاده أن «شي جين بينغ لا يريد بالضرورة الاستيلاء على تايوان بالقوة، وسيحاول استخدام أساليب أخرى لتحقيق ذلك».

إضافة إلى ذلك، أشار براون جونيور إلى أنه تواصل مع نظيره الصيني الجنرال ليو تشنلي لإنشاء خطوط اتصال، لكنه لم يتفاعل معه بشكل مباشر بعد.

وبحسب الوكالة، فإن كلمات الجنرال توضح تراجع التوترات حول تايوان قبل الاجتماع بين الرئيس الأميركي جو بايدن والزعيم الصيني شي جين بينغ.

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»