اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف الناطق الرسمي بإسم حركة حماس وليد كيلاني، أن "التصعيد الإسرائيلي يتسارع قبل وقف إطلاق النار أو الإعلان عن تطور سياسي على مستوى ملف الأسرى"، مؤكداً لـ"الديار" أن هذه الهدنة هي مقدمة لإنزال "الإسرائيلي" عن الشجرة، بعدما تأكدت استحالة حصول أي تقدم ميداني لجيش العدو في غزة ، بسبب المقاومةً الشرسة التي يواجهها، بالإضافة إلى أنه تكبّد خسائر كبرى في الأيام الـ13 التي مرت على بدء عمليته العسكرية في غزة، في ظل تدمير 136آلية عسكرية بين مدرعة وناقلة جند، وإعلانه عن 35 قتيلاً من الجيش".

وأكّد أن "الهدف الأساسي للعدو بعد 35 يوماً على عملية طوفان الاقصى، وهو القضاء على حماس لم يتحقق طبعا، ولذلك تراجع نتنياهو عن هذا الهدف وبات يطرح اليوم تقويض قدرة حماس".

 وأوضح كيلاني بأن "المقاومة قد أعلنت بأنه لدى العدو مدنيين ولدينا مدنيين، وإذا أراد إبرام صفقة تبادل للأسرى كتلة واحدة، فالمقاومة جاهزة وإذا كان يريد صفقة جزئية مدنيين مقابل مدنيين أو عسكريين مقابل عسكريين، فالمقاومة أيضاً جاهزة، كما أنها جاهزة لإطلاق المدنيين لأنهم ضيوف عندها".

هيام عيد - الديار

لقراءة المقال كاملا اضغط على الرابط التالي:

https://addiyar.com/article/2131155


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»