اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب
قبل 3 سنوات، وبحضور النائبة العامة الإستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون، وقّعت الديار تعهدا بعدم كتابة اي مقال ضد «التيار الوطني الحر»، مقابل احالة الدعاوى الى محكمة المطبوعات، ولاحقا التنازل عن هذه الدعاوى.

نتمنى ان لا يكون وزير العدل التابع ل «التيار الوطني الحر» القاضي هنري خوري، قد حرّك مجموعة دعاوى ضد جريدة الديار، ومنها دعاوى من قبل النائب جبران باسيل.

قد كتبنا في السابق مقالات تنتقد عبارة «ما خلونا»، كذلك «سد مسيلحة ليس فيه اي نقطة ماء»، كذلك «هدر المليارات في وزارة الطاقة منذ 11 سنة ولم يحصل الشعب اللبناني على الكهرباء». كذلك كتبنا «ان سعر تأجير البواخر دوليا مليار ونصف مليار دولار، وليس ملياري دولار».

ومنذ ذلك التاريخ لم نكتب اي كلمة ضد «التيار الوطني الحر». مع العلم ان القاضية عون في جلسة التحقيق قالت لنا: «حلوا الموضوع مع جبران، ومن عندي الامور محلولة وتنتهي فورا».

تبلغنا اكثر من 6 دعاوى من قبل التيار، ولان هناك دعاوى حرّكتها ربما وزارة العدل او النيابة العامة التمييزية، فاننا نمتنع عن نشر اي خبر سلبا او ايجابا عن «التيار الوطني الحر» وكل ما يتعلق بتصريحات واخبار وزرائه ونوابه، كذلك كل الأنشطة والمناسبات الحزبيّة التي يقوم بها التيار.

هذا هو قرار ادارة التحرير في جريدة الديار. مع العلم ان رئيس التحرير العام الاستاذ شارل ايوب لم يتبلغ اي دعوى، لانه كان قيد المعالجة في مستشفى «اوتيل ديو».

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»