اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قد يكون النروجي إيرلينغ هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي على موعد مع تاريخ استثنائي في كرة القدم، بسبب مليار يورو.

هالاند لا يزال يواصل مستوياته الرائعة منذ انتقاله إلى مانشستر سيتي في الصيف الماضي من بروسيا دورتموند، سواء بتسجيل الأهداف أو صناعتها، فضلا عن تحقيق الألقاب.

ولذلك، تعتقد رافائيلا بيمينتا، وكيلة أعمال هالاند، أن المهاجم النروجي قد يصبح أول لاعب كرة قدم يبلغ إجمالي انتقالاته في سوق اللعبة بأكثر من مليار يورو خلال مسيرته الرياضية.

وذكرت بيمينتا في مقابلة مع صحيفة "غارديان" البريطانية: "أنا لا أقول إن التوقيع مع هالاند يمكن أن يصل إلى هذا الرقم، بل أتحدث عن إجمالي الأموال التي قد يتم تداولها خلال مسيرته الاحترافية".

وأوضحت: "في الوقت الحاضر، يمكنك اللعب حتى عمر 35 عامًا، فكر في الراتب، وسعر صفقة الانتقال، والدخل من حقوق البث والرعاة ومبيعات التذاكر والقمصان، بالنسبة للاعب مثل إيرلينغ، يمكن الوصول إلى مليار يورو".

وأضافت: "إذا أخذنا تقنية (ميتافيرس) على سبيل المثال، يمكنني بيع الرمز المميز (توكن) الخاص بهالاند بسعر 2000 يورو إلى 100 مليون شخص في الهند والصين والبرازيل والمكسيك".

وأردفت: "ربما سنصل إلى وقت سنشاهد فيه كرة القدم بالنظارات الافتراضية بحيث تختبر نفس المشاعر كما لو كنت هناك".

تجدر الإشارة إلى أن البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم روما هو اللاعب الأغلى في التاريخ حاليا من حيث إجمالي انتقالاته بين الأندية، حيث وصلت إلى 333 مليون يورو.

ما هي أبرز صفات شخصية هالاند؟

وعن أبرز الصفات في شخصية هالاتد، قالت بيمينتا: "إنه لأمر مدهش مدى تواضعه، هو يدرك تماما من هو وما يمثله".

وأتمت: "لم أر قط لديه التغييرات السلبية التي تجلبها الشهرة والمال، هو يبلغ من العمر 23 عامًا فقط، لكنه في غاية النضج والعمق والهدوء، ويحب الأكل كثيرا".

ومنذ انتقاله إلى مانشستر سيتي في صيف 2022، لعب هالاند 71 مباراة في كل المسابقات، سجل فيها 69 هدفا وصنع 13.

وعلى صعيد التتويج بالألقاب، فاز هالاند مع مانشستر سيتي بـ4 بطولات، وهي الدوري الإنكليزي وكأس الاتحاد الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟