اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشعل جود بيلينغهام، لاعب وسط ريال مدريد، أزمة بين ناديه الإسباني ومنتخب إنكلترا خلال الساعات الأخيرة، لكنها انتهت سريعا.

وغاب بيلينغهام عن ريال مدريد بآخر مباراتين ضد سبورتنغ براغا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا ثم فالنسيا الإسباني في الدوري الإسباني بسبب إصابة بخلع في الكتف.

الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أكد في تصريحات للصحافيين بعد الفوز 5-1 على فالنسيا، يوم السبت الماضي، أن بيلينغهام لن يشارك مع منتخب إنكلترا في التوقف الدولي، حين يخوض آخر مباراتين في تصفيات يورو 2024.

وقال المدرب الإيطالي في هذا الصدد: "بما إن جود لم يلعب معنا، فهو أيضاً لن يقدر على اللعب مع إنكلترا".

وتوقع أنشيلوتي أن يخضع بيلينغهام للفحوصات الطبية في المنتخب الإنكليزي على أن يتم استبعاده بعدها على الفور، لكن هذا ما لم يحدث في البداية.

وبعد اليوم الأول من المعسكر، الإثنين، أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم استبعاد 3 لاعبين من بسبب الإصابة لم يكن بينهم لاعب ريال مدريد، وهو ما أثار بوادر أزمة بين النادي و"الأسود الثلاثة".

واستبعد منتخب إنكلترا جيمس ماديسون لاعب توتنهام هوتسبير، وكالوم ويلسون مهاجم نيوكاسل يونايتد، ولويس دانك مدافع برايتون.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية في تقرير لها إلى أن غاريث ساوثغيت، مدرب منتخب إنكلترا، كان يريد إبقاء بيلينغهام في القائمة، وعدم استبعاده إلا بعد إجراء المزيد من الفحوصات عليه.

وكان أطباء المنتخب الإنكليزي يريدون مواصلة متابعة حالة بيلينغهام عن قرب قبل مواجهة مالطة، غداً الخميس، في تاسع جولات تصفيات "يورو 2024" التي ضمن "الأسود الثلاثة" مقعدهم فيها الشهر الماضي.

ودرس المنتخب الإنكليزي إمكانية الاعتماد على بيلينغهام خلال مباراة مقدونيا الشمالية، يوم الإثنين المقبل، في ختام تصفيات يورو 2024.

ويأتي ذلك في ظل سعي ساوثغيت لضمان صدارة المجموعة الثالثة في تصفيات يورو 2024، ما قد يجعله مرشحاً للتواجد بالتصنيف الأول، عند إجراء قرعة البطولة في 2 كانون الأول المقبل.

وتشير صحيفة "آس" إلى أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تنص على أنه يحق للاتحاد الوطني للاعب الاحتفاظ به حتى يتبين بشكل واضح معاناته من الإصابة.

وفي تلك الحالة يتم تحويل اللاعب إلى ناديه، وهو ما يستهدفه ريال مدريد كي يراقبه جهازه الطبي.

ويبدو أن الأزمة انتهت سريعا، حيث أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، مغادرة بيلينغهام لمعسكر "الأسود الثلاثة" بسبب الإصابة.

بيلينغهام لم يكن المغادر الوحيد، حيث رافقه ليفي كولويل لاعب تشيلسي الذي يعاني من الإصابة هو الآخر.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟