اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) كاثرين راسل، في بيان، أنه لا يوجد في قطاع غزة مكان آمن للأطفال الذين يصل عددهم إلى المليون، مشيرة إلى أن ما رأته وسمعته في غزة كان مفجعاً.

وأكدت أن" الانتهاكات الجسيمة المرتكبة ضد الأطفال تشمل القتل والتشويه والهجمات على المدارس والمستشفيات ومنع وصول المساعدات الإنسانية.

وأضافت أن الفتح المتقطع لمعابر غزة الحدودية أمام شحنات الإمدادات الإنسانية غير كاف لتلبية الاحتياجات المتزايدة بشكل هائل، داعية إلى ضمان حماية الأطفال ومساندتهم، وفقا للقانون الدولي الإنساني.

وكانت اليونسيف قالت في بيان يوم الجمعة الماضي، إن حياة مليون طفل في غزة باتت "معلقة بخيط رفيع" مع انهيار الخدمات الصحية للأطفال تقريبا في أنحاء القطاع.

وذكرت المنظمة أن "الانهيار شبه التام والهجمات التي تتعرض لها الخدمات الطبية وخدمات الرعاية الصحية في أنحاء غزة، لا سيما في المناطق الشمالية، يهدد حياة جميع الأطفال في القطاع".

كما أشارت إلى أن أكثر من 1.5 مليون نازح، من بينهم 700 ألف طفل، يكابدون الآن من أجل الحصول على مياه آمنة ويعيشون ظروفا "مروعة" في ما يتعلق بالصرف الصحي.


الأكثر قراءة

النص الحرفي للمقترح الذي وافقت عليه حماس... اليكم تفاصيله