اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


استشهد 3 فلسطينيين وأصيب 7 إسرائيليين بجروح  في إطلاق نار على حاجز عسكري بين مدينتي القدس وبيت لحم، وفق ما أفادت به الشرطة الإسرائيلية. وقالت الشرطة في بيان "في عملية إطلاق نار وقعت عند حاجز النفق في (جنوب) القدس، قامت قوات الأمن العاملة على الحاجز بتحييد 3 أشخاص، بعد وصولهم بمركبة من الضفة الغربية إلى المعبر وفتحوا النار باتجاه قواتنا". وأضافت أن الهجوم أسفر عن إصابة 7 أشخاص بجروح متفاوتة، ويتم إجلاؤهم لتلقي العلاج الطبي. وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلي إن أحد المصابين في حالة حرجة جدا.

وكذلك، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن قناة "آي 24 نيوز" الإسرائيلية أن أحد المصابين بحالة حرجة.

ونقل أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت منطقة العملية جنوب القدس تحسبا لوجود جسم مشبوه.

وردا على عملية إطلاق النار، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي بلدة حوسان قرب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، واعتقل عددًا من سكانها.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول إن قوة إسرائيلية اقتحمت بلدة حوسان ومنعت السكان من الخروج من منازلهم.

وأشاروا إلى أن الجيش أعلن البلدة منطقة عسكرية، وشرع في عملية دهم لعدد من المنازل.

وبيّن الشهود أن القوات اعتقلت عددا من المواطنين في عملية عسكرية مستمرة

الى ذلك قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 85 فلسطينيا في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة، في حين اقتحمت قوات الاحتلال محيط مخيم الفارعة جنوب طوباس، وسط اشتباكات مع مقاومين.

وأضاف نادي الأسير أن الاعتقالات تركزت في بلدة دورا جنوب مدينة الخليل وقريتي أماتين وفرعتا شرقي قلقيلية، إضافة إلى محافظات نابلس وبيت لحم وجنين ورام الله والقدس المحتلة.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول إن قوة إسرائيلية من عدة آليات عسكرية اقتحمت عدة أحياء في مدينة الخليل، بعد أن أغلقت كافة مداخلها.

ويأتي الاقتحام بعد تنفيذ 3 فلسطينيين عملية إطلاق نار على حاجز عسكري جنوب مدينة القدس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنَين من مدينة أريحا، وذلك عقب اقتحامها المدينة للمرة الثانية خلال ساعات قليلة.

من جانبها، أفادت معلومات صحافية بأن قوات الاحتلال اقتحمت أطراف مخيم الفارعة جنوبي طوباس شمالي الضفة الغربية، لتنفيذ حملة اعتقالات، مما أدى إلى إطلاق نار كثيف تجاه آلياته العسكرية من قبل المقاومة.

وأظهرت مشاهد نشرتها منصات محلية فلسطينية لحظة وصول تعزيزات عسكرية من قوات الاحتلال نحو قرية مغير لاقتحامها واعتقال مواطنين.

وبذلك يرتفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 2735.

تفجير آلية إسرائيلية

من جهتها، بثت كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس مقطع فيديو قالت إنه يظهر تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار في آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال بالقرب من مخيم نور شمس بمحافظة طولكرم بالضفة الغربية.

وقالت كتيبة طولكرم إن ذلك أدى إلى إعطاب الآلية وإصابة من فيها.

وتشهد الضفة الغربية اشتباكات واعتقالات واقتحامات إسرائيلية واسعة بعد عملية طوفان الأقصى، أدت إلى استشهاد نحو 197 فلسطينيا وإصابة 2700 آخرين، بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا