اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يواجه برشلونة خلال الموسم الحالي أزمة نتائج أثرت على وضعه بجدول ترتيب الدوري الإسباني، وأجلت تأهله الرسمي إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتراجع برشلونة بعد التعادل يوم السبت الماضي 1-1 مع رايو فاليكانو للمركز الرابع في الدوري الاسباني بفارق 4 نقاط عن المتصدر ريال مدريد.

فضلا عن ذلك، خسر البارسا آخر مبارياته في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا أمام شاختار دونيتسك، وحال سقط ضد بورتو، مساء الثلاثاء فإنه سيكون مهدداً بالخروج المبكرمن البطولة للموسم الثالث على التوالي.

وإجمالاً، لم يحقق برشلونة في آخر 5 مباريات إلا فوزين بينما تعادل مرة وخسر اثنتين، وحتى الفوز ضد ديبورتيفو ألافيس وريال سوسييداد جاء بأهداف متأخرة.

وكشف راديو "كادينا سير" الإسباني، أن هناك توتر في العلاقة مؤخراً بين البرتغالي ديكو المدير الرياضي لبرشلونة ومدرب الفريق تشافي هيرنانديز، وهو من الأسباب الرئيسية لتخبط النتائج.

ولقد حدثت خلافات عديدة في وجهات النظر بين تشافي وديكو بدأت في الصيف حين رفض المدير الفني للبارسا ضم البرتغالي جواو فيليكس من أتلتيكو مدريد، لكن في النهاية، تم التعاقد مع اللاعب بنظام الإعارة.

بالإضافة إلى ذلك، توترت العلاقة، بسبب حديث تشافي العلني عن ضرورة ضم لاعب وسط بدلاً من المصاب غافي في كانون الثاني المقبل خلال فترة الانتقالات الشتوية، لكن ديكو خرج لوسائل الإعلام ليؤكد أن الأولوية هي ضم الجناح البرازيلي فيتور روكي من أتلتيكو بارانينسي.

راديو كاتالونيا، كشف عن مفاجأة، حيث قال الصحفي سيكي رودريغيز: "تشافي بات يشعر بالعزلة والوحدة في برشلونة الآن، من قبل كان هناك جوردي كرويف، في منصب مدير النادي وكان يثق به

وأضاف: "كذلك كان هناك ماتيو أليماني- المدير الرياضي السابق -، الذي كان يتفاهم معه تشافي بشكل رائع، الاثنان غادرا برشلونة أو أجبرا على الرحيل، وبالتالي، فإن علاقته بديكو بها احترام متبادل ولكنها ضعيفة للغاية".

يذكر أن هذه الأنباء تأتي في وقت بدأت فيه بعض التقارير تتجدث عن إمكانية إقالة تشافي من تدريب برشلونة، حال استمر تخبط النتائج.

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟