اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب باتت إدارة نادي برشلونة الإسباني تسعى لجني الأموال بأي طريقة خلال الفترة الأخيرة من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها.

وأثارت رحلة منتظرة لفريق برشلونة إلى الولايات المتحدة الأميركية في فصل الشتاء غضب لاعبيه، بسبب الإرهاق الذي من المتوقع تعرضهم له حال القيام بها.

وفي الوقت الذي يشكو فيه برشلونة الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم بسبب كثرة التوقفات الدولية وضغط الجدول، نظمت إدارة النادي رحلة إلى الولايات المتحدة الأميركية، لخوض مباراة ودية ضد فريق كلوب أميركا المكسيكي.

وعانى برشلونة مؤخراً من إصابة نجم وسطه غافي في لقاء إسبانيا وجورجيا في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، مما سيتبب في ابتعاده عن الملاعب لنهاية الموسم.


رحلة إلى أرض ميسي

وسيحصل لاعبو برشلونة وبقية فرق الدوري الإسباني على راحة لمدة 10 أيام لإعادة شحن بطارياتهم قبل النصف الثاني من الموسم.

وسيخوض برشلونة آخر مباراة له في 2023 ضد ألميريا يوم 20 كانون الأول، ثم ستكون أول مباراة في الليغا بعدها بأسبوعين ضد لاس بالماس يوم 3 كانون الثاني 2024.

وما بين المباراتين سيحصل الفريق على الراحة، لكن بعد 24 ساعة من المباراة الأخيرة بات منتظرا أن يسافر لاعبو برشلونة إلى مدينة دالاس لخوض مباراة ودية.

وستستغرق رحلة السفر 14 ساعة ذهاباً ومثلها للعودة، وفي المنتصف ستقام المباراة يوم 21 كانون الأول.

وتبعد دالاس عن مدينة ميامي التي يعيش فيها الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة النادي الكاتالوني السابق، نحو 1800 كم، حيث يلعب بطل كأس العالم 2022 بقميص نادي إنتر ميامي منذ الصيف الماضي.


لماذا وافق برشلونة على رحلة دالاس؟

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن قرار موافقة إدارة برشلونة الشاكي الدائم من ضغط المباريات على لعب ودية دالاس جاء لأسباب اقتصادية بحتة.

ويعاني برشلونة كما هو معلوم للجميع على الصعيد الاقتصادي خلال الفترة الأخيرة، وتلك الرحلة سيجني منها 4 ملايين يورو خلال 3 أيام فقط.


تمرد لاعبي برشلونة

وأشارت "سبورت" إلى أن لاعبي البارسا عبروا عن سخطهم من قرار السفر إلى دالاس في رحلة مرهقة ومضغوطة خلال فترة الراحة.

إلا أن إدارة النادي ومدرب الفريق تشافي هيرنانديز شددوا على ضرورة الالتزام بجدول الرحلة، رغم الضغوطات والصعوبات البدنية والذهنية.

وقررت إدارة برشلونة كي تسكت غضب لاعبيها منح كل واحد منهم 100 ألف يورو نظير السفر في تلك الرحلة القصيرة.

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟