اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب احتفظ أرسنال بصدارة الدوري الإنكليزي الممتاز، بفوزه على ضيفه وولفرهامبتون 2-1 أمس السبت، ضمن الجولة 14.

أحرز هدفي أرسنال كل من بوكايو ساكا في الدقيقة (6) ومارتن أوديغارد (13)، فيما سجل ماتيوس كونيا هدف وولفرهامبتون في الدقيقة 86.

وارتفع رصيد أرسنال بهذا الفوز إلى 33 نقطة في الصدارة، بفارق 4 نقاط أمام مانشستر سيتي الذي سيلعب اليوم الأحد أمام توتنهام ضمن الجولة ذاتها، فيما بقي رصيد وولفرهامبتون 15 نقطة في المركز 13.

وافتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة 6 بعد تمريرة بينية أرسلها تومياسو إلى ساكا فتجاوز الأخير مدافعا ثم سدد في شباك الحارس جوزيه سا.

وأضاف أرسنال الهدف الثاني في الدقيقة 13: جيسوس مرر كرة عرضية زاحفة إلى أوديغارد، الذي تكفل بإيداعها الشباك.

وأوشك أرسنال على إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 21، عندما تخطى تروسارد مدافع وولفرهامبتون كريغ داوسون بمهارة، ثم سدد كرة تصدى لها الحارس سا.

وأرغمت الإصابة الحارس سا على الخروج من الملعب، ودخل مكان دان بنتلي في الدقيقة 23.

وبدأ أرسنال الشوط الثاني بقوة، إذ رفع تومياسو كرة عرضية أمام المرمى، عجز جيسوس عن متابعتها من موقف مريح في الدقيقة 48.

في الدقيقة 54 تلاعب ماتيوس كونيا بديكلان رايس قبل أن يسدد نحو القائم القريب، لكن الحارس الإسباني رايا أنقذ مرمى الغانرز من هدف محقق.

وتمكن وولفرهامبتون من تقليص النتيجة في الدقيقة 86، عندما قطع سيميدو الكرة من زينتشينكو على مشارف منطقة جزاء آرسنال، لتصل إلى كونيا الذي سدد كرة مقوسة استقرت في الشباك.

وأضاع أرسنال فرصة الهدف الثالث وقتل المباراة تماما في الدقيقة 87، عندما وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى نكيتياه الذي سددها في القائم.

وفي مباراتين أخريين، فاز برينتفورد على لوتون تاون (3-1)، وبيرنلي على شيفيلد يونايتد (5-0).


ألمانيا

تقدم لايبزيغ مؤقتا الى المركز الرابع بجدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بفضل الفوز على ضيفه هايدنهايم 2-1 أمس السبت في المرحلة الثالثة عشرة للبوندسليغا.

وسجل لويس أوبيندا الهدف الأول لمصلحة لايبزيغ في الدقيقة 29 من ركلة جزاء، وأضاف زميله يوسف بولسن الهدف الثاني في الدقيقة 44.

وتمكن فريق هايدنهايم من تقلص النتيجة سريعا، عن طريق بينيديكت غيمبير في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول (45+2).

وفي مباراتين أخريين، فاز بوخوم على ضيفه فولفسبورغ 3-1، وبوروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه هوفنهايم 2-1.

وفي وقت سابق أمس، أعلن نادي يونيون برلين تأجيل مباراته أمام بايرن ميونيخ، بسبب تساقط الثلوج بغزارة وما يرتبط بها من مخاطر تتعلق بالسلامة.


اسبانيا

احتفظ ريال مدريد بصدارة الدوري الاسباني لكرة القدم، بفوزه على ضيفه غرناطة (2-0) في المباراة التي جرت أمس على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد، ضمن المرحلة 15.

وسجل ابراهيم دياز ورودريغو الهدفين في الدقيقتين 26 و57.

وبهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده الى 38 نقطة في الصدارة بفارق الاهداف أمام جيرونا الذي استعاد توازنه سريعا في الليغا، محولا تأخره وسط أنصاره بهدف أمام فالنسيا، إلى انتصار قاتل (2-1) بـ"ريمونتادا" متأخرة في لقاء مثير.

وبهذا الفوز الثمين، استعاد جيرونا نغمة الانتصارات سريعا بعد أن أهدر نقطتين في الجولة الماضية بتعادله إيجابيا بهدف أمام أتلتيك بيلباو، وهي النتيجة التي أعادت الصدارة مشتركة بينه وبين ريال مدريد، مع أفضلية "ملكية" بفارق الأهداف.

على الجانب الآخر، فرط لاعبو فالنسيا في فوز كان في متناولهم، وكان سيعيد الفريق لدرب الانتصارات بعد جولتين شهدتا خسارة وتعادلا.

وسقط "الخفافيش" في فخ الخسارة الثانية في آخر 5 مباريات، السادسة هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق عند 19 نقطة يأتي بها عاشرا.

واكتسح أتلتيك بيلباو، ضيفه رايو فاليكانو بنتيجة 4-0.

ورفع أتلتيك بيلباو رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد فاليكانو عند 19 نقطة في المركز 11.

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟