اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قد يتسبب نيك بوب حارس مرمى فريق نيوكاسل يونايتد في تدمير حلم فريقه بكتابة تاريخ جديد له في دوري أبطال أوروبا.

ويستهدف نيوكاسل تحقيق الفوز على ميلان في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في الجولة السادسة يوم 13 كانون الأول الجاري، بملعب "سانت جيمس بارك" كي يبقي على آماله في التأهل للدور الثاني.

لكن نيك بوب بات يهدد هذه الآمال، بعدما تعرض لإصابة بخلع في الكتف خلال فوز نيوكاسل 1-0 على مانشستر يونايتد يوم السبت الماضي في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وعلق إيدي هاو مدرب نيوكاسل في تصريحات نشرتها صحيفة "غارديان" البريطانية على إصابة بوب، قائلا: "ستكون ضربة قوية لو غاب لفترة طويلة، عادة ما تكون هذه الإصابات خطيرة، لقد كان يتألم وسنرى ما ستسفر عنه الفحوصات في الفترة المقبلة".

وكشفت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أمس الإثنين أن نيك بوب سيغيب عن الملاعب لفترة علاج تصل إلى 3 أشهر، مما يعني غيابه عن ختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ويعاني نيوكاسل في الأساس من قائمة غيابات تضم الهولندي سفين بوتمان وكالوم ويلسون وجو ويلوك وجاكوب مورفي وهارفي بارنس وإيليوت أندرسون ومات تارغت ودان بورن وسيان لونغستاف.

ويحتل نيوكاسل يونايتد المركز الثالث في المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا قبل جولة من النهاية برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين وهزيمتين.

ويبتعد نيوكاسل عن الوصيف باريس سان جيرمان بفارق نقطتين ويتفوق على ميلان الرابع بفارق الأهداف.

وتنحصر فرصة نيوكاسل في تحقيق الفوز على ميلان، مقابل انتصار أو تعادل بروسيا دورتموند أمام باريس سان جيرمان.

وفي حال نجح نيوكاسل في تجاوز ميلان وفشل البي إس جي في الفوز على المتصدر بوروسيا دورتموند، فإن "الماكبايس" سينجح في التأهل للأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في التاريخ.

وسبق لنيوكاسل أن نجح من قبل مرة واحدة في تجاوز دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا وذلك في موسم2002-2003 لكنه وقتها تأهل لدور المجموعات الثاني، الذي كان يقام آنذاك بدلاً من ثمن النهائي.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟