اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انضم داني كارفاخال ظهير أيمن ريال مدريد إلى قائمة مصابي الميرينغي المدججة بالنجوم خلال الفترة الأخيرة

وبات كارفاخال أحدث المنضمين لمستشفى ريال مدريد التي تمتلئ بالكثير من المصابين منذ بداية الموسم الحالي.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أمس الإثنين إن الفحوصات التي خضع لها كارفاخال أظهرت معاناته من إصابة في باطن القدم اليسرى.

وكان كارفاخال عانى في مطلع الموسم من إصابة عضلية غيبته عن مواجهتي يونيون برلين في دوري أبطال أوروبا وموقعة ديربي العاصمة ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني.

وأوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن كارفاخال سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح من 3 إلى 4 أسابيع أي أنه على الأرجح لن يشارك مع الميرينغي حتى نهاية عام 2023.

ولكن إدارة ريال مدريد متفائلة بشأن مشاركة اللاعب في كأس السوبر الإسباني بالعاصمة السعودية الرياض خلال شهر كانون الثاني المقبل.

ويستهل ريال مدريد مشواره في السوبر الإسباني بمواجهة الديربي ضد أتلتيكو مدريد يوم 10 يناير المقبل في الرياض.

ومن ثم، فإن داني كارفاخال لن يتواجد مع ريال مدريد في المباريات المتبقية من العام الحالي والتي تشهد مواجهات ضد ريال بيتيس وفياريال وديبورتيفو آلافيس في الدوري، بالإضافة لأخر مواجهة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أمام يونيون برلين.

وتشير الصحيفة الإسبانية إلى أن كارفاخال بات دائم التعرض للإصابات خلال السنوات الأخيرة وهو ما تسبب في قلة عدد المباريات التي يلعبها.

ولم يشارك كارفاخال في موسم 2020-2021 إلا في 13 مباراة، مقابل 24 في موسم 2021-2022، حيث شارك في أغلبها كبديل.

ولكن منذ الموسم الماضي، تغير الوضع بعدما خضع المدافع الدولي الإسباني لنظام غذائي دقيق مما سمح له باستعادة أفضل مستوياته.

ما هي قائمة إصابات ريال مدريد؟

وبات داني كارفاخال ثامن حالات الإصابة التي تضرب ريال مدريد هذا الموسم بعد 6 لاعبين من العناصر الأساسية في الفريق.

ويعاني ريال مدريد من غياب حارسيه البلجيكي تيبو كورتوا منذ أب الماضي المصاب بقطع في الرباط الصليبي، بينما يعاني الإسباني كيبا أريزابالاغا خلال الشهر الأخير من إصابة عضلية.

البرازيلي إيدير ميليتاو يغيب منذ أغسطس بسبب قطع في الرباط الصليبي للركبة، بينما الفرنسي أوريلين تشواميني يعاني من إصابة في القدم، والبرازيلي فينيسيوس جونيور من تمزق في عضلة الفخذ منذ تشرين الثاني.

وفي ذات السياق، يغيب الفرنسي إدواردو كامافينغا عن ريال مدريد منذ منتصف الشهر الماضي لمعاناته من تمزق الرباط الجانبي للركبة، بالإضافة للتركي أردا غولر الذي لم يشارك في أي لقاء رسمي مع الميرينغي منذ قدومه في الصيف بسبب إصابة في الفخذ.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟