اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رغم أن جيانلويجي دوناروما حارس باريس سان جيرمان تعرض للطرد خلال مباراة لوهافر في الدوري الفرنسي، فإن هناك من استغل الفرصة على أكمل وجه.

ويتعلق الأمر بالحارس الإسباني أرناو تيناس، الذي دخل للدفاع عن عرين باريس سان جيرمان ضد لوهافر، في الجولة الـ15 من الدوري الفرنسي، بعد طرد دوناروما في أول ربع ساعة بسبب لعبة متهورة.

وجاء طرد دوناروما لاعتدائه بصورة عنيفة على جوزيه كاسيمير، لاعب لوهافر، بدون كرة في الدقيقة التاسعة، وهو ما أجبر حكم المباراة على إشهار البطاقة الحمراء في وجه بطل كأس أمم أوروبا 2020.

منح طرد الحارس السابق لميلان الإيطالي الفرصة لأرناو تيناس، الحارس البديل لسان جيرمان والقادم من برشلونة الإسباني في صيف 2023، للعب أولى مبارياته مع فريق العاصمة.

الحارس الإسباني البالغ من العمر 22 عاما تم تسريحه من برشلونة مجانا، ليوقع على عقد انتقال حر للنادي الفرنسي، ثم شاء القدر أن يكشر عن أنيابه ويظهر جودته الفنية ضد لوهافر.

من جانبه أشاد لويس إنريكي بتألق مواطنه تيناس في لقاء لوهافر في تصريحات للصحافيين بعد المباراة، حيث قال: "تيناس أحد أفضل الحراس واللاعبين بشكل عام فيما يخص الاحترافية في التدريب اليومي".

وأكمل: "هو يحاول أن يغتنم كل فرصة تجعله يقدم نفسه، وقد كان جيداً للغاية الأحد، وجعل الجميع يدرك أنه جاهز للدفاع عن عرين بي إس جي".

ونجح تيناس في التصدي لسبع فرص تهديف حقيقية لفريق لوهافر، ليخرج بشباك نظيفة في مباراته الأولى مع فريق العاصمة.

ومع إيقاف دوناروما بعد الطرد فإنه من المؤكد أن تيناس سيشارك أساسيا في مباراة الفريق المقبلة ضد نانت في ملعب حديقة الأمراء.

أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن برشلونة لم يرغب في تمديد عقد تيناس بعد نهايته في 30 حزيران الماضي، بسبب سياسة النادي تخفيض الإنفاق، رغم وجود بند كان يتيح التجديد له لمدة عامين.

وقد فضل إنريكي مدرب باريس التعاقد مع اللاعب الصاعد بدلا من ضم الفرنسي المخضرم هوغو لوريس بطل كأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا ونجم توتنهام هوتسبير الإنكليزي السابق لعدد من السنوات.

ولدى تيناس نفس وكيل الأعمال السابق لإنريكي، وهو إيفان دي لابينا، لكنه في نادي العاصمة الفرنسية ستكون أمامه مهمة شاقة لمنافسة دوناروما والكوستاريكي كيلور نافاس.

وبحسب "ماركا" فإن تيناس يتفوق على دوناروما في القدرة على لعب الكرة بالقدمين، وهو عيب تسبب في طرد الحارس الإيطالي ضد لوهافر لفشله في التحكم في الكرة بقدمه، بينما يعتبر إنريكي هذا الأمر مهما للغاية في بناء اللعب مثله مثل أغلب المدربين الإسبان.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟