اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب يواصل الجناح الشاب بوكايو ساكا نجم فريق أرسنال، تقديم العروض المميزة مع "الغانرز" في كافة المسابقات، وتحديدا الدوري الإنكليزي الممتاز.

وحقق أرسنال فوزا قاتلا على مضيفه لوتون تاون مساء يوم الثلاثاء بنتيجة 4-3، خلال المباراة التي جمعت الطرفين ضمن منافسات الجولة الـ15 من "بريميرليغ".

ساكا شارك في المباراة بأكملها ونجح في صناعة هدف واحد من رباعية فريقه، ليرفع رصيده إلى 12 تمريرة حاسمة في كافة المسابقات.

ووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" لإحصائيات كرة القدم، فإن بوكايو ساكا هو الأكثر صناعة للأهداف بين لاعبي الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى في كافة المسابقات خلال الموسم الحالي.

وأوضح المصدر أن ساكا صنع 12 هدفا متفوقا على الألماني فلوريان فيرتز لاعب باير ليفركوزن، بفارق تمريرتين حاسمتين.

واحتل الهولندي تشافي سيمونز لاعب آيندهون المركز الثالث بـ9 تمريرات حاسمة، متساويا مع جيمس وارد براوز نجم وست هام يونايتد الإنكليزي.

وجاء في المركز الأخير، الظهير الإنكليزي كيران تريبيير لاعب نيوكاسل يونايتد بـ8 نمريرات حاسمة.

جدير بالذكر أن اللاعب الإنكليزي صاحب الـ22 عاما، أحرز هذا الموسم 8 أهداف الى جانب 12 تمريرة حاسمة في 21 مباراة خاضها بكافة البطولات والمسابقات.

وفي ما يلي أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في أوروبا 2023-2024:

ساكا: 12 أسيست

فيرتز: 10 أسيستات

سيمونز: 9 أسيستات

وارد براوز: 9 أسيستات

تريبيير: 8 أسيستات


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟