اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شهد عام 2023 العديد من الإصابات التي تعرض لها مختلف النجوم حول العالم، حيث انتهى مشوار بعض اللاعبين من ناحية المشاركة هذا العام.

وأسهمت فترات التوقف الدولي العديدة الخاصة بالأجندة الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في ارتفاع عدد الإصابات بشكل ملحوظ.

ويأتي على رأس الإصابات التي تعرض لها النجوم بسبب فترة التوقف الدولي، النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم الهلال السعودي، والفرنسي إدواردو كامافينغا، نجم ريال مدريد الإسباني.

ويعد ريال مدريد أحد أكثر الفرق التي عانت من لعنة الإصابات خلال عام 2023، حيث يأتي على رأسها إصابة البلجيكي تيبو كورتوا بقطع في الرباط الصليبي.

البرازيلي إيدير ميليتاو تعرض هو الآخر لنفس الإصابة، ولم يظهر الوافد التركي الجديد أردا غولر حتى الآن بسبب خضوعه لعملية جراحية ثم تعرضه لانتكاسات عضلية جديدة.

فينيسيوس جونيور تعرض للإصابة أيضا خلال المشاركة مع منتخب بلاده أمام كولومبيا بالتوقف الدولي الأخير وتقرر غيابه شهرين عن الملاعب.

ويعاني الثنائي الفرنسي أوريلين تشواميني وكامافينغا من إصابات مختلفة، حيث تعرض الأول لكسر في القدم والثاني لتمزق بالرباط الجانبي للركبة.

صدمة برشلونة

تلقى برشلونة صدمة قوية هذا الموسم بعدما تعرض غافي لاعب وسط الفريق للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

غافي تعرض لهذه الإصابة اللعينة خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة مع المنتخب الإسباني.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل أعلن النادي الكتالوني خضوع حارسه الألماني مارك أندريه تير شتيغن لعملية جراحية في الظهر وتأكد غيابه حتى نهاية 2023.

غيابات توتنهام هوتسبير

يعاني توتنهام هوتسبير الإنكليزي من عدة إصابات بارزة، يأتي في مقدمتها جيمس ماديسون على مستوى الكاحل، وهو نفس الحال بالنسبة لرودريغو بينتاكور.

وتعرض الكرواتي إيفان بيريسيتش لإصابة بقطع في الرباط الصليبي مطلع الموسم الجاري.

غياب نيمار دا سيلفا

واصلت لعنة الإصابات مطاردة نيمار دا سيلفا وذلك خلال فترة التوقف الدولي قبل الأخيرة، وذلك بفترة قصيرة على انضمامه للهلال.

نيمار أصيب بقطع في الرباط الصليبي وغضروف الركبة، ليتأكد غيابه لفترة تتراوح من 6 إلى 9 أشهر.

جاء ذلك بعد أشهر قليلة من انضمامه لصفوف الهلال السعودي، قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 90 مليون يورو.

ضربة موجعة لنيوكاسل

وجه نيك بوب، حارس مرمى نيوكاسل يونايتد، صفعة مفاجئة لفريقه بعد الإصابة التي تعرض لها في الفوز على مانشستر يونايتد 1-0.

وقالت صحيفة "تليغراف" الإنكليزية، إن نيوكاسل تلقى صدمة بعد الفحوصات التي أجراها حارس المرمي وبينت إصابته في الكتف، وأنها تحتاج لفترة ما بين 4 إلى 5 أشهر.

إصابة دي بروين

تعرض البلجيكي كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنكليزي، لإصابة خلال الفوز على بيرنلي 3-0 بالجولة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ومنذ ذلك الحين لم بشارك دي بروين في أي مباراة، حيث أكد الإسباني بيب غوارديولا مدرب مان سيتي قبل أيام قليلة أن اللاعب سيغيب حتى نهاية العام.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟