اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 دوّت صفارات الإنذار في منطقتَي الجليل الغربي والأعلى، منذ ساعات الصباح الأولى، قبل أن يُعلن الجيش "الإسرائيلي" اعتراض 8 صواريخ أطلقت من لبنان نحو منطقة الجليل الغربي، فيما "سقط صاروخَان في منطقة غير مأهولة".

وقصف جيش العدو مواقع عديدة في جنوب لبنان عقب إطلاق الصواريخ، واستهدف اطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب وجبل اللبونة في القطاع الغربي. واغار الطيران الحربي "الاسرائيلي" على اطراف جبل الريحان في منطقة جزين.

ايضا، استهدف قصف مدفعي "إسرائيلي" وسط كفرحمام وإصيب منزل بأضرار مادية.

في ابرز تطورات الجبهة اليوم، أفيد بعد الظهر عن إستشهاد مختار بلدة الطيبة الجنوبية حسين منصور جراء قذيفة معادية استهدفت أطراف البلدة.

واستهدف جيش العدو استهدف سهل مرجعيون بقذيفتين والآن يستهدف تلة العويضة بقذائف مدفعية، يقصف أطراف بلدتي كفركلا ودير ميماس.

وأفيد بسقوط مسيرة صغيرة في محيط جديدة مرجعيون قرب السرايا بسبب عطل فني.

ايضا، أطلقت دبابة "اسرائيلية" عددا من القذائف باتجاه المياه الاقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة بالتزامن مع اطلاق النار من رشاشات متوسطة على المنطقة البحرية نفسه.

وشنت المقاتلات الحربية المعادية، قرابة الحادية عشرة والربع من صباح اليوم غارة جوية استهدفت خلالها احراج خلة خازم في الطرف الشرقي لمنطقة الريحان بصاروخ جو- ارض .

في المقابل، أطلقت المقاومة في جنوب لبنان ٦ صواريخ انطلقت من محلة الخريبة، في اتجاه موقعي الرمثا والسماقة في مزارع شبعا المحتلة، ورد الجيش "الاسرائيلي" على مصادر النيران في الخريبة وطاول القصف اطراف بلدتي الهبارية والفرديس.

كما اعلنت المقاومة انها استهدفت "تجمعاً لجنود إسرائيليين في محيط موقع السّماقة في مزارع شبعا".

واستهدفت ايضا موقع حدب البستان بالأسلحة المناسبة محققة فيه إصابات مباشرة كما إستهدفت موقع الراهب بصواريخ بركان وحققت فيه إصابات مباشرة.

ولاحقا، اعلن الحزب استهدافه بعد ظهر‎ ‌ال‏يوم"موقع البغدادي وتجمعا لجنود العدو وآلياته في محيطه بالقذائف المدفعية وأوقعوا فيهما إصابات مؤكدة"

الأكثر قراءة

الكمّاشة المالية الدولية تحاصر لبنان... ماذا ينتظر البلاد؟ هل يتمّ الإفراج عن سلامة غداً؟