اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يحل الحكمة اللبناني ضيفاً على أهلي حلب السوري في صالة الحمدانية في مدينة حلب غداً الخميس عند الساعة 17.45 بتوقيت بيروت، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة "وصل" لأندية غرب آسيا في كرة السلة.

ويحتل الحكمة المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام غورغان الايراني (74-86) على ملعب غزير، قبل أن يعوض هزيمته بفوز ثمين على مضيفه النفط العراقي (90-87) في الجولة الثانية في بغداد.

ويتأهل صاحب المركز الأول مباشرة الى الدور نصف النهائي، فيما يتأهل الثاني والثالث الى الدور ربع النهائي، بينما يخرج صاحب المركز الأخير من المنافسة.

وتبدو فرصة الحكمة بقيادة المدرب الوطني جاد الحاج كبيرة في العودة الى بيروت بانتصار ثان في البطولة، خصوصاً بعد استعانته بالمجنس الخبير آتير ماجوك ليساعد زملائه رضوان سليمان وبيار جاكسون وكريم عز الدين وأحمد ابراهيم ورودريك عقل وباسل حرفوش وعزيز عبد المسيح ومارك خويري (بوبو)، وعمر جمال الدين.

ويعتبر جاكسون نقطة القوة في الفريق الحكماوي، نظراً لما يتميز به اللاعب من إدارة ذهنية ذكية للعبة، إضافة الى الإمكانيات الفنية والبدنية التي يتمتع بها، فهو سجل في مباراتيه مع الحكمة في بطولة لبنان أمام "أن أس أيه" 24 نقطة و5 ريباوندز و6 تمريرات حاسمة وكرتين مسروقتين (ستيل) في 33 دقيقة من اللعب، وأمام المريميين 11 نقطة و4 ريباوندز و5 تمريرات حاسمة و4 كرات مسروقة (ستيل)، علماً أنه خاض المباراة مريضاً.

وهي المشاركة الثانية لجاكسون مع الحكمة في بطولة "وصل"، ولا شك بأن انضمامه الى الفريق الأخضر جعله يظهر بشكل مغاير عن مباراته الأولى أمام غورغان الايراني.

فأمام غورغان كانت الخسارة مؤلمة في غزير، نظراً لأن التوقعات كانت تشير إلى إمكانية فوز الحكمة بالمباراة، وقد توزعت النقاط على جميع اللاعبين، فسجل أحمد ابراهيم 13 نقطة و4 ريباوندز، وكريم عز الدين 12 نقطة و7 ريباوندز، وباسيل حرفوش 11 نقطة و6 ريباوندز و3 تمريرات حاسمة، وعمر جمال الدين 8 نقاط و2 ريباوندز، وأليجاه ريتشارد توماس 7 نقاط و10 ريباوندز وتمريرتين حاسمتين، وعزيز عبد المسيح 7 نقاط وتمريرتين حاسمتين، ورضوان سليمان 6 نقاط و2 ريباوندز وتمريرتين حاسمتين، ومارك خويري 6 نقاط و2 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة.

وفي المباراة الثانية أمام النفط، حمل بيار جاكسون ورضوان سليمان الفريق الحكماوي على كتفيهما، فسجل الأول 39 نقطة وريباوند واحد و3 تمريرات حاسمة، والثاني 28 نقطة و7 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة، فيما سجل مارك خويري 7 نقاط وريباوند واحد، وكريم عز الدين 6 نقاط و3 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة، وعزيز عبد المسيح 3 نقاط وريباوند واحد، وأحمد ابراهيم نقطتين و3 ريباوندز و5 تمريرات حاسمة.

وأمام الحكمة جدول مباريات صعبة في الأسابيع المقبلة، إذ وبعد لقائه مع أهلي حلب السوري غداً الخميس، يعود الى بيروت لمتابعة خوض منافسات بطولة لبنان، إذ يلتقي يوم الثلاثاء المقبل مع هوبس على ملعب مجمع ميشال المر، قبل أن يستضيف الرياضي بيروت في قمة نارية ستقام يوم الأربعاء في 27 الجاري على ملعب غزير. وبعدها يسافر الحكمة الى ايران ليواجه غورغان في مباراة الإياب في صالة أزادي في طهران يوم الخميس في 11 كانون الثاني 2024.

من جهته، يحتل أهلي حلب الذي يقوده المدرب صفوان فرجاني المركز الثالث في المجموعة، بفارق النقاط المسجلة عن الحكمة، فهو فاز في الجولة الأولى على النفط العراقي (79-72)، فيما خسر في الجولة الثانية أمام غورغان الايراني (70-121).

ويتميز في الفريق السوري الثنائي الأميركي وليام براون وكين براون، إضافة الى المحليين أنطوني باكار ومحمد بلال عتلي ونديم عيسى وأندريه فارس.

وكان وليام براون سجل أمام النفط 17 نقطة و17 ريباوندز وتمريرتين حاسمتين، وكين براون 16 نقطة و2 ريباوندز و6 تمريرات حاسمة، وأنطوني باكار 14 نقطة و5 ريباوندز و4 تمريرات حاسمة، ونديم عيسى 10 نقاط و2 ريباوندز و3 تمريرات حاسمة.

وأمام غورغان كان عتلي الأبرز في صفوف أهلي حلب، إذ سجل 23 نقطة و15 ريباوندز، فيما سجل أندريه فارس 16 نقطة وتمريرتين حاسمتين، ونديم عيسى 14 نقطة و5 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة. أما الثنائي الأجنبي فسجل كين براون 3 نقاط وتمريرة حاسمة واحدة، فيما غاب وليام عن المباراة.


الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»