اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب لم يكترث الهولندي إيريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي كثيرا، بخروج فريقه المبكر من مجموعات دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024، بعد سلسلة من النتائج السلبية هذا الموسم.

وبعد خروج مانشستر يونايتد الأوروبي بخسارته 1-0 أمام بايرن ميونيخ الألماني يوم الثلاثاء، قال تين هاغ الذي تحاصره الضغوطات، إن فريقه "يُمكنه الآن التركيز على تحسين مركزه المخيب للآمال في الدوري الإنكليزي الممتاز".

وكان بطل أوروبا 3 مرات يحتاج للفوز على بايرن في المباراة الختامية بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، مع انتهاء لقاء كوبنهاغن الدنماركي أمام ضيفه غلطة سراي التركي بالتعادل، للتأهل إلى المرحلة المقبلة.

ولم يتحقق الأمران لينهي مانشستر يونايتد المجموعة برصيد 4 نقاط فقط من 6 مباريات، ويغادر البطولة مبكرا، ويعني حصوله على المركز الرابع عدم تأهله أيضا للدوري الأوروبي.

وقال تين هاغ للصحافيين "لا تزال هناك أشياء كثيرة نلعب من أجلها والآن يمكننا التركيز بالطبع على الدوري الإنكليزي الممتاز، نرغب في التأهل مجددا لدوري الأبطال الموسم المقبل لذلك علينا أن نبذل قصارى جهدنا لنكون في المراكز الـ4 الأولى بالبريميرليغ".

وأضاف "بالطبع لدينا كأس الاتحاد الإنكليزي، لذلك هناك الكثير من الأشياء التي نلعب من أجلها".

وقاد هدف كينغسلي كومان في الدقيقة 70 بايرن للفوز على يونايتد الذي، حتى مع عدم وجود ما يخسره، فشل في صناعة الفرص وسدد كرة واحدة فقط على المرمى.

18 عاما إلى الخلف

ووفقا لما ذكرته شبكة "سكواكا" البريطانية، المختصة في إحصائيات كرة القدم، فإن مان يونايتد هو الفريق الوحيد من الدوري الإنكليزي الممتاز، الذي أنهى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في المركز الأخير.

وأوضح المصدر أن الهولندي إيريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد، كرر نفس الرقم الكارثي الذي حققه الاسكتلندي أليكس فيرغوسون، أسطورة "الشياطين الحمر" في مجال التدريب خلال نسخة 2005-2006.

من جانبها، ذكرت شبكة "أوبتا" لإحصائيات كرة القدم، أن مانشستر يونايتد بات أول فريق إنكليزي يتلقى 15 هدفا خلال نسخة واحدة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

ويأتي ذلك الخروج المهين لمان يونايتد قبل أيام قليلة من مواجهة غريمه اللدود ليفربول، مساء يوم الأحد المُقبل، ضمن مباريات الجولة الـ17 من عمر البريميرليغ.


الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا