اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بات محسوما ان مجلس الوزراء سيقر تأجيل تسريح قائد الجيش لـ 6 اشهر، فيما سيطرح وزير الحزب التقدمي الاشتراكي مع عدد من الوزراء تعيين رئيس للاركان واعضاء المجلس العسكري، ووعد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط بهذا الامر اذا تأمن النصاب في ظل عدم وضوح موقف وزيري حزب الله.

هذا التوجه في المجلس النيابي والحكومة مهما كان شكله، سيواجهه النائب جبران باسيل بالطعن امام مجلس شورى الدولة. وحسب مراجع قانونية، فان الملف سيأخذ طريقه الى القبول بالطعن اذا تم تجاوز موقف وزير الدفاع موريس سليم، لان تعيين اعضاء المجلس العسكري يحتاج الى تقديم اقتراح من وزير الدفاع وليس هناك من صيغة قانونية تنص على تجاوز الوزير سليم في هذا الملف، في حين ان المجلس النيابي لا يحق له تأجيل التسريح بل رفع سن التقاعد حسب المراجع القانونية، ونتيجة هذا الجدل فان موضوع التمديد يلفه الغموض بانتظار الساعات المقبلة.

رضوان الذيب - "الديار"

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي:
https://addiyar.com/article/2138851

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !