اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تواصل لعنة بطولة كوبا أميركا مطاردة نيمار دا سيلفا، قائد ونجم منتخب البرازيل الأول، وذلك للمرة الثالثة في تاريخه الدولي.

رودريغو لاسمار طبيب المنتخب البرازيلي أكد قبل ساعات قليلة، غياب نيمار عن المشاركة في بطولة كوبا أميركا المُقبلة المُقرر إقامتها خلال الفترة من 20 حزيران حتى 14 تموز 2024.

يأتي ذلك بسبب معاناة نجم الهلال السعودي من إصابة بقطع في الرباط الصليبي والغضروف خلال مشاركته مع منتخب البرازيل ضد أوروغواي في تصفيات كأس العالم 2026 قبل أشهر قليلة.

لعنة كوبا أميركا تطارد نيمار

وستكون هذه هي المرة الثالثة التي يغيب فيما نيمار عن المشاركة في بطولة كوبا أميركا مع البرازيل، حيث سبق وأن غاب عن نسختي 2016 و2019.

غاب نيمار في نسخة 2016، بسبب مشاركته مع منتخب البرازيل للشباب في دورة الألعاب الأوليمبية "ريو دي جانيرو" والتي حصد خلالها الميدالية الذهبية مع "السيليساو".

وودع المنتخب البرازيلي النسخة المذكورة في كوبا أميركا من دور المجموعات، بعد تحقيق فوز وحيد وتعادل وخسارة.

وفي نسخة 2019، غاب نيمار مجددا بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها خلال مباراة ودية ضد منتخب قطر قبل فترة قليلة من خوض البطولة.

وتوج وقتها منتخب البرازيل في غياب نيمار، باللقب بفوزه على بيرو 3-1، بعد إقصاء الأرجنتين بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي في نصف النهائي 0-2.

وبالتالي، سيواصل نيمار فشله في تحقيق أي إنجاز مع المنتخب البرازيلي خلال مشواره الكروي الذي اقترب من نهايته بسبب كثرة الإصابات وتقدمه في العمر.


الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا