اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يستمر تأثير المنخفض الجوّي المصحوب بكتل هوائية باردة وانخفاض بدرجات الحرارة و الأمطار الغزيرة و الثلوج المتفرقة والرياح الشديدة على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حيث يخف حدة تأثيره ابتداءً من ليل السبت/فجر الاحد ويستمر حتى فجر الإثنين حيث ينحسر تدريجيًا.

تحذير : من اشتداد سرعة الرياح لحدود ال٩٠ كلم/س، تطاير اللوحات الاعلانية ، ارتفاع موج البحرلحدود ال٤ امتار وتشكّل السيول تشكّل السيول من صباح الجمعة و حتى ظهر هذا اليوم.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر كانون الأول في بيروت بين ١٣ و ٢١ درجة، طرابلس بين ١٠ و ١٩ درجة، وفي زحلة بين ٤ و ١٤ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت:

غائم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، و تساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية و تتشكّل معها السيول على الطرقات فترة قبل الظهر وتكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح ناشطة ما يقارب ٤٠ كلم/س تشتّد احيانًاي المناطق الشمالية لتلامس سرعتها ال ٦٥ كم/س و يرتفع معها موج البحر (٣ أمتار)، كما تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع ٢١٠٠ متر وما فوق، تخفّ حدّة الأمطار والثلوج خلال الليل و يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات حيث تنعدم الؤية بشكل كلي.

الأحد:

غائم االى غائم جزئيًا وضباب على المرتفعات وانخفاض طفبيف بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة مع انفراجات واسعة خلال النهار .

الإثنين:

غائم جزئيا ً اجمالاً مع ضباب على المرتفعات صباحًا وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، ويبقى احتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة فجرًا ومن ثم يتحسّن الطقس تدريجيًا.

الثلاثاء:

قليل الغيوم إجمالاً وارتفاع بدرجات الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة.

الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين ١٥ و ٤٠ كم/س، تشتدّ احيانا لتصل الى ٦٠ كلم/ساعة اما في المناطق الشمالية من المتوقع ان تصل الى ما قارب ال ٧٥ كم/س .

الانقشاع: متوسط إجمالا، يسوء أحيانًا بسبب الضباب و غزارة الأمطار.

الرطوبة النسبية على الساحل:

بين ٥٥ و ٨٥ %.

حال البحر: مائج الى هائج ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء: ٢٢°م.

الضغط الجوي: ١٠١٠ HPA

أي ما يعادل: ٧٥٨ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٣٩

ساعة غروب الشمس: ١٦:٣٤ 

الأكثر قراءة

الملف الرئاسي يأخذ منحى جديدا: لودريان سيلتقي بري والعلولا مع المعارضة فشل مفاوضات الصفقة في غزة كليا ... ولا تسوية بين حماس و«اسرائيل»