اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

في الـ23 من عمره فقط، تتزين خزائن الشاب الأرجنتيني جوليان ألفاريز نجم مانشستر سيتي بـ14 لقبا بين جماعية وجوائز فردية عجز الكثير من أساطير كرة القدم عن تحقيق نصفها طيلة مسيرتهم الكروية.

بدأت علاقة "العنكبوت" بمنصات التتويج موسم 2017-2018 عندما توج مع ناديه السابق ريفر بليت الأرجنتيني بكأس ليبرتادوريس.

وفي المجموع ذاق ألفاريز طعم الفوز بالألقاب 6 مرات مع ريفر بليت خلال حقبة الإنجازات التي قادها المدرب مارسيلو غاياردو (2014-2022).

ومع المنتخب الأرجنتني، منذ 2021 اصبح الفاريز من العناصر الاساسية. فحصد لقب كوبا اميركا الغائب عن منتخب بلاده منذ ثلاثين عاما. وفي صيف 2022 حصل الارجنتيني ايضا على لقب الفيناليسيما بمباراة جمعت الارجنتين وايطاليا ليحصد اللقب الثاني في اقل من عام.

وختم المهاجم عام 2022 بتتويجه باللقب الأغلى والأكبر حين حصد الذهب في قطر وتوج بطلا للعالم على حساب المنتخب الفرنسي.

بعد مرور 6 أشهر فقط كان ألفاريز على موعد مع إنجاز تاريخي آخر لكن هذه المرة مع "الستيزنز" بعدما توج مع كتيبة المدرب بيب غوارديولا، بلقب دوري أبطال أوروبا بالفوز على إنتر ميلان بنتيجة 1-0 بالمباراة النهائية التي جرت في العاشر من وبات الأرجنتيني ألفاريز اللاعب الـ11 في التاريخ الذي يفوز بلقبي دوري الأبطال وكأس العالم في موسم واحد.

وبعد إحراز مونديال الأندية أصبح ألفاريز أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحقق الثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي في موسم واحد (2022-2023) إلى جانب لقبين آخرين:

دوري أبطال أوروبا.

الدوري الإنجليزي الممتاز.

كأس الاتحاد الإنجليزي.

السوبر الأوروبي.

مونديال الأندية.حزيران 2023.

كما انضم الشاب الأرجنتيني إلى قائمة فريدة من اللاعبين اللاتينيين ممن فازوا بكأس العالم وبأكبر لقبين قاريين في أوروبا وأميركا الجنوبية، وهما دوري الأبطال وكأس ليبارتادوريس.

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا