اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بدأ العد التنازلي لنهاية عام 2023، والذي شهد العديد من الأحداث المثيرة في كافة المجالات وتحديدًا كرة القدم.

ودائمًا ما تهتم جماهير الساحرة المستديرة بسوق الانتقالات والذي شهد عدة صفقات صادمة للبعض في مختلف دوريات العالم خلال عام 2023.


كريستيانو رونالدو

يأتي الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو على رأس أبرز الصفقات الصادمة في 2023، عندما قرر الابتعاد عن الملاعب الأوروبية وخوض تحدٍ مفاجئ رفقة النصر السعودي.

رونالدو الحاصل على 5 كرات ذهبية، انضم لصفوف النصر خلال كانون الثاني 2023 في صفقة انتقال حر، بعدما فسخ عقده مع مانشستر يونايتد.

وأشارت تقارير صحافية عدة إلى أن "الدون" يتقاضى راتبا سنويا في النصر يقدر بنحو 200 مليون يورو.


ليونيل ميسي

قرر الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، الرحيل هو الآخر عن الملاعب الأوروبية بعد تحقيق كأس العالم الأخيرة رفقة منتخب "التانغو" بالفوز على فرنسا في النهائي بركلات الترجيح 4-2 بعد نهاية اللقاء بالتعادل 3-3.

ميسي رفض تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، بعد سلسلة من المحاولات الطويلة للإبقاء عليه في الوقت الذي تلقى فيه عدة عروض من الهلال السعودي وبرشلونة.

ولكن "البرغوث" قرر في النهاية الرحيل صوب الدوري الأمريكي من بوابة إنتر ميامي في خطوة مفاجئة للبعض.


كريم بنزيما

وبعد أشهر قليلة فقط من تعاقد النصر مع رونالدو، قرر الفرنسي كريم بنزيما أسطورة ريال مدريد، الانضمام إلى صفوف الاتحاد السعودي.

ووقع بنزيما على عقود انضمامه إلى الفريق السعودي بعقد يمتد 3 سنوات، بعد رحلة تاريخية مع ريال مدريد امتدت نحو 14 عاما.


هاري كين

أشعل النجم الإنكليزي هاري كين فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، بعدما أبلغ إدارة نادي توتنهام هوتسبير برغبته في مغادرة النادي.

كين كان يحظى باهتمام كبير من عدة أندية أوروبية، يأتي في مقدمتها مانشستر يونايتد، ولكن مطالب بايرن ميونيخ المادية دفعت "الشياطين الحمر" للانسحاب من الصفقة.

وفي نهاية المطاف، انضم هاري كين لصفوف بايرن ميونيخ في صفقة تجاوزت الـ100 مليون يورو، بحسب التقارير الصحافية.


إمام عاشور

وبعيدا عن نجوم الكرة الأوروبية، فإن لاعب الوسط المصري إمام عاشور، أشعل صراعا ناريا بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

إمام عاشور نجم الزمالك السابق، قرر الرحيل في كانون الثاني 2023، صوب ميتيلاند الدنماركي، ولكنه عاد بعد 6 أشهر فقط إلى مصر ليرتدي قميص المارد الأحمر.

وأسهمت هذه الصفقة في حالة من الغليان بين جماهير القطبين، نظرا لقيمة اللاعب الفنية الكبيرة والصراع الشديد بين الطرفين.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا