اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، بأن عدد الأطفال الذين قتلوا على يد "إسرائيل"، في الضفة الغربية بما في ذلك في القدس خلال العام 2023 "غير مسبوق".

وقالت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الرسمي: "كان هذا العام هو العام الأكثر دموية على الإطلاق بالنسبة للأطفال في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، حيث وصل العنف المرتبط بالنزاع إلى مستويات غير مسبوقة".

وأضافت: "لقد قُتل 83 طفلاً في الأسابيع الاثني عشر الماضية  أي أكثر من ضعف عدد الأطفال الذين قُتلوا عام 2022 بأكمله، وسط تزايد العمليات العسكرية وعمليات إنفاذ القانون".

وأشارت منظمة "يونيسف" إلى أنه "أصيب أكثر من 576 طفلا، وورد أنه تم اعتقال آخرين. علاوة على ذلك، تأثرت الضفة الغربية بشدة بالقيود المفروضة على الحركة والوصول".

وتابعت المنظمة الأممية: "بينما يراقب العالم برعب الوضع في قطاع غزة، يعاني الأطفال في الضفة الغربية من كابوس خاص بهم. من المؤسف العيش مع شعور شبه دائم بالخوف، والحزن أمر شائع جدًا بالنسبة للأطفال".

وقالت إن "العديد من الأطفال في الضفة الغربية أفادوا بأن الخوف أصبح جزءًا من حياتهم اليومية، حيث يشعر الكثير منهم بالخوف حتى أثناء السير إلى المدرسة أو اللعب في الخارج بسبب التهديد بإطلاق النار وغيره من أعمال العنف المرتبطة بالنزاع".

وأعربت المنظمة عن شعورها "بقلق بالغ بشأن حق الأطفال في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، في السلامة والحماية، وحقهم الأصيل في الحياة".

الأكثر قراءة

النص الحرفي للمقترح الذي وافقت عليه حماس... اليكم تفاصيله